اتصالات وتكنولوجيا

«هواوي» تحصل على رخصة نظامها البديل لأندرويد

سجلت شركة هواوي رسميا اسم علامتها التجارية الجديدة Hongmeng، وهو اسم نظام تشغيلها الجديد، والذي سيكون بديلها الحالي لنظام تشغيل أندرويد، وذلك بعد إعلان شركة جوجل إيقافها للتعاون معها.

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت شركة هواوي رسميا اسم علامتها التجارية الجديدة Hongmeng، وهو اسم نظام تشغيلها الجديد، والذي سيكون بديلها الحالي لنظام تشغيل أندرويد، وذلك بعد إعلان شركة جوجل إيقافها للتعاون مع الشركة الصينية على مستوى عدد من المنتجات وأبرزها نظام تشغيل أندرويد.

ووفقا لما أعلنه مدير قطاع منتجات المستهلكين بهواوي، ريتشارد يو، فإن النظام الجديد لن يقتصر فقط على الهواتف الذكية، وانما سيمتد ليعمل على الأجهزة اللوحية والسيارات الذكية والأجهزة الذكية القابلة للارتداء مثل أساور اللياقة والساعات الذكية، وبذلك ستتمكن هواوي من خلق بيئة متكاملة تجمع جميع أجهزتها الإلكترونية والذكية معًا، وفي نفس ستكون بذلك خرجت من مأزق الخناق المحكم الذي فرضته الحكومة الأمريكية عليها من خلال حرمانها من التعامل مع أي شركات أمريكية.

ووفقا لهيئة تسجيل العلامات التجارية وبراءات الاختراع الصينية، فإن هواوي كانت قد تقدمت منذ العام الماضي بطلب تسجيل علامتها التجارية لنظامها الجديد، إلا أنها حصلت على الموافقة على طلبها وأحقيتها باستخدام الاسم التجاري بداية من 14 مايو 2019 وحتى 13 مايو 2029.

وأشار ريتشارد في تصريحات صحفية له أن النظام الجديد سيصل الأسواق لأول مرة بنهاية العام الجاري أو مطلع 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »