اتصالات وتكنولوجيا

«هواوي» تحتل المركز 47 عالميًّا بقائمة أكبر العلامات التجارية

حققت 50% نموا في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

استطاعت شركة هواوي لأجهزة المستهلك هذا العام أن تحتل المركز الـ47 في قائمة أكبر العلامات التجارية BrandZ بزيادة قيمة علامتها التجارية بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي.

وتم إعداد هذه الدراسة السنوية على العلامات التجارية من قبل مجموعة WPP ومعهد Kantar للدراسات السوقية؛ لتظهر أن هذا هو العام الرابع على التوالي التي تندرج علامة هواوي التجارية في قائمة أفضل 50 علامة تجارية حول العالم.

يأتي ذلك رغم المقاطعة الأمريكية الأوروبية للمجموعة الصينية، بعدما أدرجتها القيادة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب على القائمة السوداء للاستثمار عالميا.

وارجعت الشركة السبب في بيان صحفي اليوم السبب إلى تصميم المنتجات المبتكرة والمتطورة، والتي لاقت استحسان الإعلام العالمي والمستهلك على حد سواء، مثل نظام الكاميرا المتطور في هاتفي P30 وP30 Pro والتكنولوجيا المتطورة التي شهدها العالم لأول مرة في هاتف Mate X، الذي يعد أول هاتف قابل للطي ويدعم تقنية الاتصالات 5G، والذي أيضاً حصل على أعلى التقييمات العالمية، وحصوله على عدد كبير من الجوائز العالمية.

وبالرجوع إلى الربع الأول من العام الحالي، أصدرت مؤسسة البيانات الدولية IDC المختصة بدراسة العلامات التجارية للهواتف الذكية وأدائها في الأسواق العالمية والمحلية تقريرها الربع السنوي، والذي أظهر التقرير على قدوم هواوي للمركز الثاني بتحقيق معدل نمو مبيعاتها بنسبة 50% الذي تم ترجمته الي بيع 59.1 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من عام 2019، وتحقيق حصة سوقية عالمية نسبة 19%. وبذلك تقترب هواوي من سامسونج التي تتصدر قائمة الحصة السوقية العالمية بنسبة 23.1% في الربع الأول من عام 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »