اتصالات وتكنولوجيا

هواوي الـ 45 في قائمة «BRANDZ» لأقوى 100 علامة تجارية عالميا

للعام الخامس علي التوالي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مجموعة هواوي الصينية لأجهزة المستهلك عن صعودها للمركز الـ 45 في تقرير براندز – BrandZ السنوي عن أكثر 100 علامة تجارية عالمية قيّمة الصادر عن معهد كانتار Kantar – ذراع مجموعة دبليو بي بي WPP لدراسات السوق.

وارتفعت قيمة علامة هواوي التجارية بنسبة 9% على أساس سنوي وتُقدر قيمة العلامة التجارية بـ 29.4 مليار دولار أمريكي، بينما يعد عام 2020 هو العام الخامس على التوالي التي تُصنف فيها هواوي ضمن أفضل 50 علامة تجارية في العالم، وهو دليل على نجاح هواوي في تنفيذ رؤيتها طويلة المدى لبناء عالم ذكي كامل الارتباط.

ووفقًا للتقرير، فقد شهد إجمالي قيمة العلامة التجارية لأعلى العلامات التجارية العالمية ارتفاعًا بنسبة 5.9 في المائة مقارنة بالعام الماضي، مع بقاء قطاع التكنولوجيا المساهم الأول لمدة 15 عامًا على التوالي، وهو ما يمثل 37 في المائة من أفضل 100 علامة تجارية.

وتكتسب العلامات التجارية الصينية مكانة بارزة أيضًا، حيث صُنفت 17 علامة تجارية من بين أفضل 100 شركة، بما في ذلك خمس شركات ضمن “أفضل 20 شركة ترتفع” – التي زادت قيمتها كثيرًا.

وطرحت هواوي مجموعة من المنتجات الجديدة، بما في ذلك الهاتف الذكي القابل للطي HUAWEI Mate Xs، والجهاز اللوحي HUAWEI MatePad Pro 5G ومتجر AppGallery، منصة توزيع تطبيقات الطرف الأول من هواوي. قدمت هواوي بصفة رسمية استراتيجيتها لحياة سلسة والمدعمة بالذكاء الاصطناعي، وتعيد تأكيد جهودها للاستثمار في مجموعة كاملة من تكنولوجيا الإلكترونيات الاستهلاكية التي تتراوح من الجيل الخامس 5G إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي.

بعد الإعلانات الفصلية

يأتي تقرير براندز – BrandZ في أعقاب الإعلانات الفصلية لمؤسسة IDC حول النتائج التي توصلت إليها من متعقبات الأجهزة المحمولة حول العالم، حيث حافظت هواوي على مركزها كثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم بحصة سوقية تبلغ 17.8%؛ أدى زخم الشركة المستمر في قطاع الأجهزة القابلة للارتداء إلى ارتفاع الشحنات بنسبة 62.2 في المائة على أساس سنوي؛ وتؤمن حصة 12 بالمائة من سوق الأجهزة اللوحية العالمية مكان هواوي كثالث أكبر مورد للأجهزة اللوحية على مستوى العالم.

وفي الوقت نفسه، قامت مؤسسة التحليل المستقلة Canalys بتثبيت هواوي كواحدة من أفضل 5 شركات تصنيع منتجات صوتية لاسلكية في العالم. وشهدت منتجات أجهزة الحواسيب من هواوي زيادة في المبيعات على أساس سنوي بنسبة 120 بالمائة في الربع الأول من هذا العام.

وكشفت مؤسسة مجموعة بوسطن الاستشارية لاستشارات الأعمال – Boston Consulting Group (BCG) مؤخرًا عن تقريرها السنوي للشركات الأكثر ابتكارًا، والذي يصنف هواوي كسادس أكثر الشركات ابتكارًا في العالم، حيث صعدت 48 ترتيبًا مقارنةً بالعام الماضي.

وتستند التصنيفات إلى حد كبير على استطلاع أجرته BCG من أغسطس 2019 حتى أكتوبر 2019. تقوم BCG بتقييم أداء الشركات على جوانب متعددة بما في ذلك المشاركة الذهنية العالمية، وعرض النظراء في الصناعة، وتعطيل الصناعة وخلق القيمة، ومن بين أفضل 50 شركة مدرجة، حققت هواوي أكبر قفزة للأعلى تحققها الشركات في هذا التصنيف.

يذكر أن الشركة تعمل جنبًا إلى جنب مع المطورين والشركاء لزراعة نظام بيئي لجميع السيناريوهات، وهو جزء لا يتجزأ من مستقبلها الذكي المتوخى، على سبيل المثال، تلتزم هواوي بفتح إمكاناتها السحابية على الأجهزة الذكية بالكامل لتسريع ابتكار تجربة التطبيقات، وقد خصصت مليار دولار أمريكي لتمويل برنامج النجم الساطع – Shinning-Star، وهي مبادرة تقدم للمطورين مجموعة من الخدمات التي تساعدهم على طرح أفكارهم على السوق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »