طاقة

هواوي الصينية تقدم مقترحاً لتحويل شبكة كهرباء مصر إلى ذكية وآمنة

كما استعرض لى تقريراً عن نتائج أعمال هواوى الصينية على مستوي العالم فى النصف الأول من عام 2019 ، وقصص نجاح الشركة فى مجال الطاقة عالمياً وإقليمياٌ

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مايكل لى الرئيس الإقليمى للقطاع الموسسى لشركة هواوى الصينية على هامش زيارته لمصر بشركة هواوى والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة، بحضور عدد من قيادات القطاع، وقدم لى مقترحاً يتضمن أنسب الحلول فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكة الكهرباء الذكية وبناء شبكة قوية ومرنة وآمنة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة فى هذا المجال.

وذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء للتحول فى الطاقة طبقاً لأحدث التكنولوجيات والتعرف على أحدث الخبرات العالمية المتطورة والتى تتلاءم مع البيئة المصرية.

ورحب شاكر فى بداية اللقاء بزيارة وفد هواوى شمال افريقيا وهواوى مصر معربا عن اعجابه بالمكانه المتميزة التى وصلت بها هواوى فى قطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، كما أشاد الوزير بالتعاون المثمر بين قطاع الكهرباء المصرى وعدد من الشركات الصينية.

اقرأ أيضا  السفارة البريطانية تنظم ندوة لاستكشاف الشركات الإنجليزية فرص قطاع الطاقة بمصر

وأشار إلى الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصرى والتى ترتكز على التحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى ذكية تساعد على استيعاب القدرات الكبيرة المولدة.

وأبدى شاكر إهتمامه بالتعاون مع شركة هواواى فى عدد من المشروعات التى تهم القطاع ومن بينها تطوير مراكز التحكم طبقاً لأحدث التكنولوجيات ضمن خطة القطاع للتحول إلى الشبكة الذكية .

وقدم مايكل لى Michael Li عرض تقديمى تضمن أنشطة الشركة على مستوى العالم والتكنولوجيات الحديثة المتصلة بالشبكة الذكية والتطبيقات الحديثة فى مجال الكهرباء ومجالات التدريب المختلفة منها ما تم تقديمه إلى عدد من الكوادر البشرية بشركات توزيع الكهرباء المختلفة ،

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة زيادة أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي

كما تضمن العرض أيضاً بعض المقترحات التكنولوجية الحديثة الممكن تطبيقها فى خطة القطاع فى التحول إلى الشبكة الذكية.

وأبدى مؤسس هواوي اعجابه بالتطور السريع والملحوظ فى مشروعات الوزارة وبناء بنية قوية وشبكة ذكية تدعم التحول الرقمى الذى تتبناه الحكومة المصرية، مؤكداً أن أهم عوامل تحقيق النجاح لهذه الاستراتيجة هى تدريب كفاءات تستطيع تنفيذ هذا المشروع القومى وهو ما قامت به هواوى فى خلال الفترة السابقة بتنفيذ برنامج التدريب القومى لطلاب الجامعات المصرية المختلفة.

اقرأ أيضا  شنايدر إلكتريك: التحول الرقمي يساهم فى ترشيد استهلاك الطاقة إلى 50%

كما استعرض لى تقريراً عن نتائج أعمال هواوى الصينية على مستوي العالم فى النصف الأول من عام 2019 ، وقصص نجاح الشركة فى مجال الطاقة عالمياً وإقليمياٌ، وأبدى رغبته الشديدة فى خلق قصص نجاح مماثلة فى مصر، ذلك لأن مصر هى شريك إستراتيجى لشركة هواوى وبواباتها لمنطقة شمال إفريقيا .

وأبدي وزير الكهرباء رغبته فى معرفة المزيد من المعلومات الفنية حول بعض التكنولوجيات الحديثة المستخدمة فى هذه المشاريع.

كما استعرض لى مشاريع هواوى الحالية والمستقبلية الخاصة بقطاع الكهرباء فى مصر وأبدى التزام شركة هواوى بتقديم الأحدث والأفضل لخدمة هذا القطاع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »