سيــارات

هواوى تطلق «هارد وير» للمركبات الكهربائية وذاتية القيادة

قال المتحدث الرسمى لشركة هواوى إن تكنولوجيا الجيل الخامس G 5 من أهم منتجات الاتصالات اللازمة للسيارات الذكية الجديدة لأنها تساعد على تشجيع شركات السيارات فى العالم على دخول عصر تكنولوجيا الجيل الخامس G 5.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ خلال الأسبوع الجاري

أطلقت شركة هواوى الصينية لتكنولوجيا الاتصالات والصناعات الإلكترونية، خلال معرض شنغهاى الدولى للسيارات الجارى حاليا، أول هارد وير لاتصالات الجيل الخامس G5 لشركات السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، فى علامة على تحقيق طموحها لتصبح من أهم الموردين لتكنولوجيا هذه السيارات المبتكرة.

ذكرت وكالة رويترز أن شركة هواوى أنتجت هذا العام شبكة موديول 5000 ميجاهيرتز التى تعتمد على رقائق بالونج 5000 من الجيل الخامس G 5 لأول مرة التى تتميز بسرعة فائقة وجودة عالية للسيارات التى تعمل بالتكنولوجيا الحديثة وتستخدم طاقة كهربائية، وروبوتات فى قيادتها.

طرحت شركة هواوى تكنولوجيا الجيل الخامس G 5 خلال معرض شنغهاى للسيارات، الذى بدأ الأسبوع الماضى، وينتهى بعد غد الخميس، وظهر فيه أحدث السيارات الكهربائية، وذاتية القيادة من شركات عالمية عديدة ومنها تيسلا الأمريكية.

قال المتحدث الرسمى لشركة هواوى إن تكنولوجيا الجيل الخامس G 5 من أهم منتجات الاتصالات اللازمة للسيارات الذكية الجديدة لأنها تساعد على تشجيع شركات السيارات فى العالم على دخول عصر تكنولوجيا الجيل الخامس G 5.

تعتزم شركة هواوى البدء فى بيع تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس G 5 لقطاع السيارات والاتصالات خلال النصف الثانى من العام الجارى، بعد أن اختبرت هذه التكنولوجيا الجديدة على السيارات الذكية فى كبرى مدن الصين؛ منها شنغهاى، وشينزين، ووقعت اتفاقات تعاون مع شركات سيارات صينية مثل دونج فينج، وFAW، وشانجان.

تسعى هواوى لتصدر سباق الشركات العالمية، التى تحاول امتلاك الجيل المقبل من تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس G 5، لكنها تواجه مزاعم من الحكومة الأمريكية تتهمها بالتجسس على الغرب من خلال هذه التكنولوجيا، لكنها تنكر هذه الاتهامات.

كانت المخابرات الأمريكية CIA اتهمت فى بداية هذا الأسبوع شركة هواوى أنها تتلقى تمويلات من لجنة الأمن الوطنى، وجيش التحرير الشعبى، وشبكة المخابرات الصينية، لتطوير أجهزتها للتجسس على الدول الأوروبية والأمريكية.

تأتى هذه الاتهامات الجديدة مع استمرار المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين، لحل أزمة الرسوم الجمركية المرتفعة المفروضة من الطرفين على السيارات ومكوناتها، ومزاعم إدارة الرئيس دونالد ترامب أن شركة هواوى تستخدم أجهزتها فى التجسس على الغرب، لاسيما مع تكنولوجيا الجيل الخامس 5 G التى تطالب بتطبيقها فى دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

قامت السلطات الأمريكية بالتفتيش على أجهزة هواوى، واتهمتها أنها انتهكت العقوبات المفروضة على إيران، وأجرت معاملات مالية مع شركاتها لدرجة أنها اعتقلت مينج وانزهو رئيس الشئون المالية بالشركة الصينية، وعلى رين زينجفى، ابنة مؤسس هواوى عندما كانت فى كندا بطلب من السلطات الأمريكية، لاتهامهما بالاحتيال على بنوك واستخدام أجهزتها فى انتهاك العقوبات على إيران.

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية الأسبوع الماضى أنها ستعقد مع حلفائها اجتماعا فى براغ خلال شهر مايو المقبل للاتفاق على الاشتراك فى تدابير أمنية، وتطبيق سياسة تجعل من العسير على شركة هواوى أن تهيمن على شبكات الجيل الخامس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »