سيـــاســة

“هنية” يزور القاهرة لحضور اجتماع المكتب السياسي لحماس

إسماعيل هنية الأناضول:   كشف مصدر مقرب من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، سيغادر قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، لحضور اجتماع المكتب السياسي للحركة.…

شارك الخبر مع أصدقائك


إسماعيل هنية


الأناضول:

 
كشف مصدر مقرب من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، سيغادر قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، لحضور اجتماع المكتب السياسي للحركة.
 
وأفاد المصدر المطلع، الذي رفض الكشف عن هويته، بأن “هنية سيلقي خطبة الجمعة في مسجد الهدى في مدينة رفح جنوبي القطاع، قبل أن يتوجه إلى القاهرة”. وأضاف أن “اجتماعا موسعا للمكتب السياسي لحماس سيعقد أيام 16 و17 18 يونيو الجاري في القاهرة؛ صياغة سياسات الحركة خلال الأعوام الأربعة القادمة”.
 
ويفترض، وفقا للمصدر، أن “تقر الحركة خلال الاجتماع موازنتها المالية، ومواقفها السياسية تجاه القضايا المطروحة على الساحة، لاسيما المواجهة مع إسرائيل، والمصالحة مع حركة (التحرير الوطني الفلسطيني) فتح”.
 
وكشف عن أن “عددا كبيرا من قيادات الحركة سيتوجه إلى القاهرة لحضور هذا الاجتماع”. وكان يفترض أن يعقد ذلك الاجتماع يوم 3 يونيو الجاري في القاهرة، لكن تم تأجيله لأسباب غير معلومة، حسبما كشفت مصادر مطلعة لوكالة “الأناضول” بداية الشهر الجاري.
 
وكانت حركة حماس قد عقدت انتخاباتها العامة لانتخاب رئيس وأعضاء مكتبها السياسي في القاهرة بداية إبريل الماضي، وأسفرت النتائج عن إعادة انتخاب خالد مشعل رئيسا للمكتب، وإسماعيل هنية نائبا له.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »