رياضة

هل يتولى هيرفى رينارد تدريب منتخب مصر؟

من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة بحث الجبلاية عن مدير فنى يتولى تدريب منتخب مصر، خاصة أن تصفيات أمم أفريقيا 2021 التى ستقام فى الكاميرون ستنطلق فى سبتمبر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

رغم نفى الاتحاد المغربى، إلا أن الحديث عن التعاقدات الجديدة لمدرب المنتخب المغربى لكرة القدم هيرفى رينارد لا تتوقف، خاصة مع مساعى الاتحاد السعودى لكرة القدم للتعاقد معه خلفا للأرجنتينى خوان بيتزى، وهو ما يؤكده تقارير صحفية سعودية، كما تطرح استقالة رينارد عدداً من التساؤلات عن توليه تدريب منتخب مصر، خلفا للمكسيكى خافيير أجيرى.

ويتولى العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد المصرى للعبة، منصب رئيس الجبلاية بصفة مؤقتا كما تنص اللائحة عقب الاستقاله التى تقدم بها المهندس هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد برفقه بقية الأعضاء، عقب الخروج المخزى للفراعنة من الكان على يد جنوب أفريقيا بهدف نظيف فى دور الستة عشر.

ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة بحث الجبلاية عن مدير فنى يتولى تدريب منتخب مصر، خاصة أن تصفيات أمم أفريقيا 2021 التى ستقام فى الكاميرون ستنطلق فى سبتمبر المقبل، وبالتالى لابد من وجود جهاز فنى يقود المنتخب فى الفترة المقبلة.

وتم ترشيح عدد من المدربين المحليين لتولى منصب مدرب الفراعنة، أبرزهم المعلم حسن شحاته، صاحب إنجاز الفوز بثلاثة بطولات متتالية للأمم الأفريقية، وحسام حسن، المدير الفنى الحالى لسموحة، وإيهاب جلال، نظيره فى المصرى، وأحمد حسام “ميدو” مدرب مصر المقاصة، وحسام البدرى، رئيس نادى بيراميدز الحالى، والمدير الفنى السابق للأهلى والمنتخب الأوليمبى.

وقد يكون رينارد أحد المرشحين الأجانب لتدريب منتخب مصر، خاصة بعدما تقدم باستقالته اليوم من تدريب المغرب، رغم التقارير الصحفية السعودية التى تؤكد ااتفاقه مع اتحاد الكرة هناك على تولى منصب المدير الفنى للأخضر السعودى خلفا للأرجنتينى خوان بيتزي، الذى أقيل عقب المشاركة المهزوزه في كأس آسيا 2019 التي استضافتها الإمارات، وخرج الفريق من دور الستة عشر بالخسارة أمام المنتخب الياباني.

وينتظر المنتخب السعودي عدة ارتباطات دولية مهمة فى الفترة المقبلة، أبرزها المشاركة في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 اعتبارا من سبتمبر المقبل، ورغم الأنباء المنتشره عن استقالة ريناد من تدريب المنتخب المغربى نفت الجامعة المغربية للعبة الأمر جمله وتفصيلاً، عن طريق محمد مقروف، المتحدث الرسمى للاتحاد، الذى أكد أنه فوجئ بالترويج للخبر الغير صحيح بالمرة.

وعقد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربى، اجتماعا مساء أمس الأحد مع رينادر، للحديث عن مشاركة الأسود في الكان، ولم تتطرق الجلسة للحديث عن الأستقالة، ومن المنتظر أن ينشر اتحاد الكرة المغربي بيانا ينفي من خلاله قصة استقالة المدرب الفرنسى.

وأقيل أجيرى والجهاز الفنى والإدارى والطبى من تدريب مصر بقرار من أبو ريدة، عقب توديع كأس الأمم الأفريقية التى تقام حاليا فى مصر، وتختتم يوم الجمعة المقبل، فيما تقدم رينارد باستقالته من تدريب أسود الأطلس، عقب خروج المغاربه، من الدور ذاته بعد خساره مفاجئه من بنين بركلات الترجيح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »