اقتصاد وأسواق

هل يؤثر قرار وقف إعلان فوكس علي مبيعات المنتج؟

هل يؤثر قرار وقف إعلان فوكس علي مبيعات المنتج؟

شارك الخبر مع أصدقائك

ايمان حشيش

قرر جهاز حماية المستهلك في اجتماعه الأخير وقف عرض إعلان بطاطس “فوكس” بالقنوات الفضائية، نظرا لمحتوي الاعلان والذي يظهر فيه اب يصفع ابنه على وجهه وا يتضمنه ذلك من حض على البغض والكراهية، بحسب الجهاز.

وأكد الجهاز أنه ليس ضد الإبداع، ولكن يجب مراعاة ما يتم عرضه فى الاعلانات المقدمة للمشاهدين, وقد واجه الاعلان انتقادات عديدة منذ بداية اطلاقه من قبل الجماهير .

وقال رياض الطويل شريك مؤسس بشركة سمارت ايفنتشر للتسويق الالكتروني، إن اعلان فوكس الخاص بالتنبؤ بالمستقبل واجه انتقادات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الكثيرين رفضوا ضرب الاب لابنه خاصة وان المنتج يخاطب الاطفال وبالتالي ينقل لهم سلوكيات سلبية بشكل غير مباشر.

واشار الطويل الى ان نسبة التعرض للاعلانات تكون اعلي في شهر رمضان لذلك يتزايد تأثريها علي الجمهور اما بالايجاب او السلب، وهذا ما دفع جهاز حماية المستهلك إلى سرعه التدخل والعمل على اتخاذ قرار بوقف الاعلان باعتباره يحث علي الكراهية والعنف.

ولفت الطويل الى أن الكثير من الاعلانات غير اللائقة لا يتم الاعتراض عليها ولا يتخذ قرار بوقفها لذلك يجب اتخاذ قرار بايقاف اي اعلان ينقل صورة سلبية او يحض علي سلوكيات سلبية ولكن وقف اعلان واحد فقط من بين العديد من الاعلانات السلبية لن يحل الازمة.

وأكد ان الاطفال اخذوا فكرة الاعلان بشكل كوميدي بشكل سيساعد علي حفر اسم المنتج في اذهانهم وهذا ليس له علاقة اذا كان اعلان لائق ام لا فالطفل شاهد موقف سيجعله يتذكر المنتج لفترة اطول.

ويري الطويل ان وقف الاعلان لن يؤثر بالسلب علي الشركة او المنتج خاصة وان الشركة اطلقت ثلاثة اعلانات وبالتالي سيستمر الاعلانين الآخرين والذين لم يقدما افكارا جديده تجذب الجمهور مثل الاعلان الذي واجه انتقادات.

واشار الي ان التحدث عن اي اعلان سواء بالايجاب او السلب يجذب الانتباه اكثر نحو المنتج لذلك فان الشركة تمكنت من جذب انظار الجمهور نحو اسم المنتج، بينما من الصعب ان يحقق الاعلانين الاخرين نفس التاثير.

شارك الخبر مع أصدقائك