اقتصاد وأسواق

هل نجحت اتصالات فى استغلال مارد فودافون؟

هل نجحت اتصالات فى استغلال مارد فودافون؟

شارك الخبر مع أصدقائك

ايمان حشيش

استطاعت شركة اتصالات مصر أن تخطف أنظار الجمهور في ساعات قليلة بإعلانها الجديد الذي استعملت فيه “المارد” الذي ظهر سابقا في حملة إعلانية قديمة لفودافون.
 
وفي الإعلان ، يظهر المارد وشخص يتحدث معه قائلا:” إيه يا جنى إيه النظام حلقولك انت فى الأغنية اللذيذة، اه ما انت مقطوع من شجرة يا عينى، مش ناوى تقولنا هما صارفين كام على الإعلان ده؟ مبلغ محترم هاه مش كانوا يدوا الفلوس دية للناس كانوا هينبسطوا أكتر والله، بس خلينا صرحة مع بعض انت لو فاكر هيجيلك شغل تانى بعد رمضان دية حاجة مقدرش اضمنهالك خالص” ثم يتحول المارد الأحمر إلى اللون الأخضر.

من جانبه، قال مدحت زكريا مدير قسم الابداع بوكالة “In House” للدعاية والاعلان ان شركة موبينيل اول من استغلت المارد في حملاتها الاعلانية ثم قامت فودافون باستغلاله ليكون المارد الاحمر بلون علامتها التجارية واخيرا وفي ظل المنافسة الشديدة بين الثلاث شركات تحول المارد الاحمر الي مارد اخضر في اعلان استطاع ان يجذب الجمهور له من الوهلة الاولي فاستغلال غياب المارد الاحمر عن حملة فودافون التي حققت صدي سريع كان مفاجاة للكثير .

واضاف أن شركة اتصالات استطاعت ان تستغل المارد بأسلوب ناجح مركزين علي عدم استعانة فودافون به وانه من الصعب ان تتعاقد معه بعد رمضان لتتعاقد هي معه.

واشار الي ان الاعلان نحج في جذب انتباه الجمهور والتحدث عنه في وقت قصير جدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذا في حد ذاته نجاح للاعلان.

ويري زكريا ان اتصالات ركزت في رمضان علي اطلاق حملات لعروضها اكثر من تركيزها علي اطلاق اعلان غنائي او لتعميق اسمها بالسوق باسلوب كوميدي، مشيرا الى ان اعلانات تعميق اسم الشركة الغنائية تحقق صدي ولكن لفترة قصيرة لاتتعدي اسبوعين وبعد ذلك يقل الاهتمام بها.

ولفت الى انه لا يمكن لاي عميل ان يغير ولاءه او شركته من اعلان تليفزيوني ولكن اعلانات شركات المحمول ماهي الا وسلة لاثبات قوة الشركة التنافسية ولتعميق الولاء نحو الشركة ,فالعميل يضطر لتغيير شركته في حال وجود مشاكل خاصة بالشبكة او مشاكل في خط هاتفه فقط. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »