Loading...

هل توقف الكهرباء قراءة العدادات خلال فترة حظر التحرك؟

كافة العاملين يقومون بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا

هل توقف الكهرباء قراءة العدادات خلال فترة حظر التحرك؟
عمر سالم

عمر سالم

3:01 م, الجمعة, 3 أبريل 20

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، أن كافة المحصلين والعاملين بمنظومة قراءة العدادات يمارسون عملهم بشكل منتظم من الساعة ٩ صباحا وحتى ٢ ظهرا خلال فترة حظر التحرك، عدا يومي الجمعة والسبت.

وأضاف حمزة فى تصريحات لـ”المال”، أن كافة العاملين يقومون بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا وأبرزها ارتداء الكمامات والجوانتي وعدم المخالطة والالتزام بمواعيد العمل.

أيمن حمزة المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء

وأكد أنه يمكن لكافة المشتركين تبليغ قراءة العدادات الخاصة بهم عبر عدد من الآليات أبرزها عبر الموقع الاليكتروني لكل شركة توزيع التابع لها المستهلك، وعبر تطبيق تسجيل قراءة العداد بالتنسيق مع شركة شعاع، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل عبر الواتس اب.

وكانت بعض شركات الغاز قد أعلنت وقف قراءة عدادات الغاز إلى فترة لاحقة نظرا لانتشار فيروس كورونا وغيرها من الإجراءات الحكومية الأخيرة مثل حظر التحرك.

وكانت وزارة الكهرباء قد قررت ما يلي:

التنبيه نحو تمديد العمل بالقرارات فيما يتعلق بالفئات التى تم منحها إجازات استثنائية من العمل والفئات الأخرى المخاطبة بالعمل بالتناوب فيما بينها لمدة أسبوعين آخرين حتى تاريخ 14 /4 /2020 أو صدور تعليمات أخرى.

 التأكيد على انتظام العمل لباقى الفئات من شاغلى الوظائف القيادية والعاملين بنظام الورادى وفى مجالى الكشف والتحصيل اتساقاً مع مواعيد حظر التجوال.

واتساقاً مع إجراءات حظر التجوال على مستوى الدولة اعتباراً من 25 /3/ 2020 يكون العمل بنظام الورادى على مستوى شركات الإنتاج التابعة بإحدى البديلين التاليين:
نظام الورديتين

وردية أولى : من الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً.

وردية ثانية : من الخامسة عصرا وحتى الثامنة صباح اليوم التالى.

نظام الوردية الواحدة لمدة 24 ساعة متواصلة، على أن يكون تسليم وتسلم الوردية فى توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة.

أما على مستوى شركات توزيع الكهرباء التابعة والشركة المصرية لنقل الكهرباء فيراعى عند تطبيق نظام الوردية المعمول به أن تكون إجراءات تسليم وتسلم الوردية فى توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة، مع التأكيد على فرق الطوارئ تعليق كارت التعريف الخاص بهم بشكل ظاهر أثناء ساعات الحظر بالتنسيق مع الجهات المعنية