بورصة وشركات

هل تفاعل سهم “جلوبال تليكوم” مع بوادر انفراجة أزمة الضرائب ؟

حقق السهم صعودًا بنسبة 5% خلال 3 جلسات تداول

شارك الخبر مع أصدقائك

3 جلسات تداول شهدها سهم “جلوبال تليكوم” في البورصة المصرية، عقب ظهور بوادر بانفراج أزمة الضرائب المستحقة على الشركة، من خلال خبر نشرته جريدة “المال” يوم الثلاثاء الموافق 21 من مايو الجاري.

ليتحرك سهم “جلوبال تليكوم” خلال اليوم ذاتهُ بشكل إيجابي لتستجيب مؤشرات البورصة لذلك وتُنهي تعاملاتها بصعود طفيف عقب 4 جلسات تراجع.

ورصدت “المال” حركة السهم خلال تلك الجلسات ليتضح أنه سجل صعودًا بنحو 5%، تحركًا من مستويات 4.47 جنيه وحتى 4.68 جنيه بنهاية تعاملات جلسة الخميس المُنقضي.

كواليس مفاوضات الشركة مع وزارة المالية

وكشفت “المال” في عدد الثلاثاء الماضي، عن كواليس مفاوضات وزارة المالية مع شركة جلوبال تيلكوم القابضة بشأن حل نزاعهما حول قيمة الضرائب المستحقة على الشركة والمقدرة بـ 5 مليارات جنيه.

وجاءت الكواليس متضمنة قرب وصول الطرفينن لقيمة مٌرضية لإنهاء الأزمة، لن تقل عن 3 مليارات جنيه وفقًا للمصادر المطلعة.

كما تضمنت اقتراحات بإنشاء حساب ضمان، ESCROW ACCOUNT تقوم جلوبال بإيداع الأموال فيه كضمانة لاستكمال ملف استحواذ فيون السويسرية على كامل أسهم جلوبال.

تباين مؤشرات البورصة خلال أسبوع

وتباينت مؤشرات البورصة المصرية، خلال تعاملات الاسبوع المنقضي كاملاً، وسط دعم شرائي للمستثمرين المصريين والعرب، في الوقت الذي اتجه فيه الأجانب نحو البيع.

وأظهر تقرير صادر عن البورصة، وصل “المال” نسخة منه، ارتفاع مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 0.86% ليصل إلى 13776 نقطة، بينما هبط مؤشري “Egx70″ للاسهم الصغيرة والمتوسطة 0.88% إلى 603 نقطة، و”egx100” الاوسع نطاقا بنسبة 0.65% ليسجل مستوى 1536 نقطة.

وتجدر الإشارة إلي أن أسهم البنك التجاري الدولي وجلوبال تليكوم القابضة والقلعة للإستشارات المالية أستحوذت على 25% من تنفيذات البورصة خلال الاسبوع المنقضي، حسبما ذكر تقرير عن ادارة صادر عن البورصة.

واقتنص التجاري الدولي 12.5% من التعاملات، بقيمة 259 مليون جنيه، وجلوبال تيلكوم 11.5% بقيمة 238.1 مليون، بينما استحوذت القلعة على 4.9% بقيمة تداول قدرها 100.1 مليون جنيه.

54 مليون دولار أرباح جلوبال الربع الأول 2019

وتمكنت شركة “جلوبال تليكوم” خلال الربع الأول من العام الجاري، من الارتفاع بأرباحها، إذ وصلت إلي 54.3 مليون دولار، مقارنة بـ31.8 مليون فى الفترة المماثلة من العام الماضى، فيما سجلت إيراداتها 688 مليون دولار، مقابل 699.5 مليون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »