اتصالات وتكنولوجيا

هل ترتفع أسعار الهواتف بعد إلغاء تثبيت الدولار الجمركي؟

يساهم فى إلغاء نسب خصومات الشركات للتجار

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد الحلبي ، رئيس شركة كايرو تريد للتجارة والتوزيع ، موزع معتمد لأكثر من علامة تجارية فى سوق المحمول ، عن زيادة أسعار الهواتف على الوكلاء والموزعين المعتمدين خلال أسبوعين بنسبة تتراوح بين  3 و 5 % تزامنا استيراد شحنات جديدة من الخارج على خلفية قرار الحكومة أول أمس الاحد الغاء العمل بنظام الدولار الجمركي .

وقال الحلبي لـ ” المال ” أن تحرير سعر العملة الأمريكية فى المنافذ الجمركية سيؤدى لالغاء نسب الخصومات الممنوحة من الشركات إلى الوكلاء والموزعين ومن ثم التجار ، والالتزام بالبيع بالاسعار الرسمية “price list ” دون تحميل المستهلك أى زيادات جديدة.

وأضاف رئيس ” كايرو تريد ” أن شركات الهواتف لن تقوم بتحريك أسعار قوائمها السعرية كضمانة للحفاظ على عملائها خاصة مع زيادة عدد اللاعبين فى النشاط وصعوبة المنافسة بينهما .

وبحسب إحصائيات مؤسسة الأبحاث التسويقية gfk، فإن مبيعات سوق المحمول فى مصر تتراوح بين 1 و1.5 مليون جهاز شهريا.

ورفعت شركة سامسونج مصر للإلكترونيات حصتها السوقية خلال النصف الأول من العام الحالى، من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية بنسبة بلغت %7.7، لتصل إلى %33.5 فى يونيو، مقابل %25.8 خلال يناير.

وجاءت شركة أوبو الصينية فى المركز الثانى بحصة سوقية بلغت %19.3 فى يونيو مقابل %18.2 خلال يناير، بزيادة بلغت %1.1 وسط غياب شركة «أبل» الأمريكية

وأكد كريم غنيم ، رئيس شركة ” kmg ” وكيل هواتف ميزو وان بلس الصينيتن بمصر ، أن موزعي وكلاء الهواتف كان يتم محاسبتهم بالسعر الاسترشادي للدولار فى المنافذ الجمركي منذ بداية العام الحالي وليس الدولار المدعم من وزارة المالية ، مستبعدا حدوث أى زيادات على الأسعار خلال المرحلة المقبلة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »