Loading...

هل تدفع موبينيل نصف قيمة رخصة الـ3G فقط؟

Loading...

هل تدفع موبينيل نصف قيمة رخصة الـ3G  فقط؟
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 22 يوليو 07

كتب – علاء الطويل:
 
يبدأ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال أيام، اجراء مفاوضات مع شركة «موبينيل» للاتفاق معها علي بنود ترخيص خدمات الجيل الثالث 3G الذي وافق عليه الجهاز نهاية الاسبوع الماضي.
 
اوضح عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز ان المفاوضات سوف تدور حول شروط وملاحق تقديم خدمات الجيل الثالث، ويشمل ذلك الاتفاق حول جدولة ثمن الرخصة البالغ 3,34 مليار جنيه.
 
ورفض بدوي التعليق علي سؤال لـ«المال» حول تخفيض قيمة الرخصة للنصف في ظل عدم وجود ترددات كافية في الوقت الحالي.
 
واوضح ان تلك المسألة هي احدي النقاط الرئيسية في المفاوضات مع موبينيل .. مشيرا الي ان الجهاز سوف يقوم بتوفير الترددات اللازمة -ومقدارها 10 ميجا هرتز- علي مرحلتين، طبقا لتوفير الترددات.
 
المعروف ان التردد المتاح الآن يبلغ 5 ميجا هرتز فقط، مما يدعم احتمال ان تدفع موبينيل نصف المبلغ فقط في المرحلة الأولي.
 
كان المسئولون بوزارة الاتصالات والجهاز القومي للاتصالات قد رفضوا كشف قيمة المبلغ الذي دفعته «فودافون مصر» مقابل تشغيلها لخدمات الجيل الثالث علي نطاق ترددات الـ5  ميجا هرتز الممنوحة لها.
 
ووافق مجلس ادارة الجهاز علي منح «موبينيل» الرخصة وجدولة سداد قيمتها اسوة بما تم مع فودافون في يناير الماضي. وكانت «اتصالات مصر» قد حصلت علي ترددات قدرها 10 ميجا هرتز عند بدء تشغيل خدمتها في حين حصلت فودافون علي 5 ميجا هرتز وموبينيل علي 5 ميجا هرتز. وارجع بدوي ذلك الي قلة الترددات المتاحة وعدم توافر ترددات اضافية في الوقت الحالي.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 22 يوليو 07