بنـــوك

هشام عز العرب: القطاع المصرفي يتمتع بسيولة جيدة .. ومستمرون في تمويل للشركات

امانى زاهر: قال هشام عز العرب ، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي ، ان خطط إدارات المخاطر ، وبرنامج الإصلاح المصرفي الذي بدأ منذ عام 2003 ، أنقذت البنوك من التداعيات السلبية للأحداث السياسية التى شهدتها البلاد منذ اشتعال…

شارك الخبر مع أصدقائك

امانى زاهر:

قال هشام عز العرب ، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي ، ان خطط إدارات المخاطر ، وبرنامج الإصلاح المصرفي الذي بدأ منذ عام 2003 ، أنقذت البنوك من التداعيات السلبية للأحداث السياسية التى شهدتها البلاد منذ اشتعال ثورة 25 يناير.

 
 هشام عز العرب

وأكد عز العرب خلال مؤتمر اليورومنى اليوم ، قوة القطاع المصرفي وتمتعه بنسبة سيولة عالية رغم مواصلة دوره في تمويل أدوات الدين الحكومية ، لافتاً إلى وجود حدود ومبادئ ينتهجها القطاع للحفاظ على سلامة معاملاته.

ولفت إلى استمرار مصرفه في تمويل الشركات التي تتمتع بجدارة ائتمانية جيدة ، علاوة على بدء اهتمام البنك بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد فترة من العزوف لاختلاف طبيعتها عن الشركات الكبيرة ، موضحاً أن مصرفه يبحث عن جميع الفرص التي تتوافر فيها إمكانيات النجاح .

وأكد ، عز العرب ، أن رغم التحديات التي واجهت مصرفه على مدار عام الثورة إلا ان الإدارة نجحت في الخروج منها بشكل أقوي ، ليستمر في نمو اعماله وتحقيق نتائج ايجابية على مدار الـ 18 شهرا الماضية.

ولفت إلى أن هناك مشاكل هيكلية في النظام التعليمي لابد من معالجتها خلال الفترة المقبلة خاصة فيما يتعلق  بعدد المدارس وارتفاع كثافة الفصول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »