عقـــارات

هشام طلعت مصطفى: مبادرة البنك المركزي تنشط السوق العقارية خلال 2020

توقع هشام طلعت مصطفى أن تشهد السوق العقارية تحسنا خلال العام المقبل 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة “طلعت مصطفى القابضة”، أن تشهد السوق العقارية تحسنا خلال العام المقبل 2020، بفضل المبادرة التي أعلنتها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي، لدعم القطاع العقاري، والتي تبلغ قيمتها 50 مليار جينه.

وقال هشام طلعت مصطفى – على هامش افتتاح مكتب لهيئة الشهر العقاري بمدينة الرحاب – إن المبادرة تصب في صالح مشتري الوحدات العقارية، وليس في صالح المطورين.

وأضاف الرئيس التنفيذي لأكبر شركة عقارية بالبورصة المصرية، المبادرة ستساعد على تنشيط السوق، وسيتحسن وضع السوق العقارية في 2020، مقارنة بالعام الحالي 2019، سواء من جهة الإسكان المتوسط أو فوق المتوسط.

وأعلن البنك المركزي عن مبادرة التمويل العقاري بقيمة 50 مليار جنيه توجه لمتوسطي الدخل بفائدة 10% متناقصة، بحيث لا تزيد مساحة الوحدة السكنية عن 150 مترا والقيمة عن 2.25 مليون جنيه.

وعن رأيه في نظام تخصيص الأراضي، قال إن النظامين جيدين سواء المشاركة مع الدولة أو نظام التخصيص المباشر.

وأضاف أنه يجب على المدن المتكاملة أن تتيح جميع الخدمات للسكان، من نوادي ومدارس ومستشفيات، وتحرص على تحسين تقديم الخدمات بشكل مميز يتيح للمواطن حياة كريمة، وهذا ما تسعى له مجموعة طلعت مصطفى، حيث تعمل حاليا على إتاحة تطبيقات المدن الذكية، بتقديم خدمات متعددة في الأمن والتطبيقات الذكية بأشكال متعددة كإدارة المدينة ككل وصول الخدمات للمواطن وحل مشاكله.

جدير بالذكر أن المستشار أشرف محمد رزق ، مساعد وزير العدل للشهر العقاري والتوثيق، نيابة عن وزير العدل المستشار محمد حسام عبد الرحيم، قد حضر افتتاح مكتب الشهر العقاري بالرحاب اليوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »