بورصة وشركات

هشام طلعت مصطفى: ارتفاعات طفيفة مقبلة في أسعار العقارات

هشام طلعت مصطفى يتوقع ارتفاع طفيف لأسعار العقارات ويستبعد تكرار ارتفاعات التعويم

شارك الخبر مع أصدقائك


توقع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، العضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى العقارية، حدوث ارتفاعات طفيفة في أسعار العقارات بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، على هامش مؤتمر صحفي عقدته الشركة، اليوم، أن الارتفاع الكبير لأسعار العقارات عقب قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 الماضي، لن يتكرر مرة أخرى.

هشام طلعت مصطفى

هشام طلعت مصطفى: ارتفاعات ما بعد التعويم لن تحدث مرة أخرى

وأوضح طلعت مصطفى أن الارتفاعات المتوقعة بأسعار الطاقة خلال الفترة المقبلة، لن تؤدي إلى حدوث ارتفاع كبير بأسعار العقارات، مثلما حدث عقب قرار تعويم الجنيه، مؤكدًا أن أزمة القطاع تكمن في آلية تلاقي العرض والطلب.

يُذكر أن التحالف الثلاثي “ طلعت مصطفى ” و”هيرمس” و”جى بى كابيتال” أعلن، اليوم، عن شراكة إطلاق شركة تمويل عقارى برأسمال قدره 150 مليون جنيه، ويستهدف التحالف الثلاثى ضخ تمويلات عقارية من خلال الكيان الجديد محل الشراكة بقيمة 450 مليون جنيه.

وأوضح مسئولو التحالف، خلال مؤتمر صحفى عُقد اليوم، أن تلك التمويلات ستضخ خلال الـ١٢ شهرًا المقبلة، من خلال تقديم منتجات التمويل العقارى بأسرع إجراءات موافقة، وبأنظمة سداد تصل إلى 10 سنوات بأسعار فائدة تنافسية فى السوق المصرية، فضلًا عن تقديمها حلولًا تمويلية جديدة بمعدلات فائدة متغيرة.

وتستهدف الموازنة التقديرية لمجموعة طلعت مصطفى ارتفاع مبيعاتها بنسبة 12.6% خلال العام المالى 2019، لتصل إلى 24 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات فعلية محققة عن عام 2018 بقيمة 21.3 مليار جنيه.

وارتفع صافى الربح المجمَّع للمجموعة خلال 2018 إلى 1.77 مليار جنيه، مقارنة بصافى ربح 1.38 مليار خلال 2017، بزيادة 28%، فيما ارتفعت مبيعات الشركة إلى 21.3 مليار جنيه خلال 2018، مقارنة بمبيعات قدرها 13.1 مليار عن الفترة المقارنة المنتهية 31 ديسمبر 2017 بنسبة نمو 62% .

يُذكر أن المجموعة أعلنت مسبقًا أن مبيعات مشروعاتها العقارية بالعاصمة الإدارية بلغت 12 مليار جنيه خلال 2018، مشيرة إلى أن تحقيق هذا المعدل من المبيعات بالعاصمة الإدارية الجديدة تم في 6 أشهر فقط، منذ إطلاق مشروعها “سيليا” في يونيو 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك