استثمار

هشام توفيق: 250 قطعة أرض غير مستغلة.. وسنطرح مزادات على صغار المطورين

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك ما يقرب من 250 قطعة أرض غير مستغلة، بإجمالي 19 مليون متر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك ما يقرب من 250 قطعة أرض غير مستغلة، بإجمالي 19 مليون متر، وذلك بعد إجراء حصر لها.

وأضاف الوزير، خلال كلمته الافتتاحية لمؤتمر بورتفوليو إيجيبت الرابع، أنه بعد الحصر اتضح استخدام أغلب تلك الأراضي في المجال الصناعي، موضحًا أن هناك خطة لتحويل جزء منها للاستخدام السكني الخدمي.

ولفت الوزير إلى أنه من المقرر طرح مزادات علنية على صغار المطورين العقاريين في المحافظات لاستغلالها، مشيرًا إلى أنه يمكن سداد قيمة الأرض بنظام التقسيط أو الكاش.

اقرأ أيضا  «التضخم ليس عابرا».. دعوات لرفع أسعار الفائدة في أمريكا

وأكد الوزير أن المبالغ المالية التي سيتم تحصيلها من بيع تلك الأراضي سيتم توزيعها على 3 بنود أولها سداد المديونيات، وتطوير الـ ١١٩ شركة التابعة للوزارة، وللمساهمة في سداد مديونيات الدولة.

وانطلق مؤتمر بورتفوليو إيجيبت الرابع 2019 Portfolio Egypt، منذ قليل، الذي تنظمه شركة “المال جي تى إم” تحت عنوان «فرص تؤرقها المخاطر»، في حضور أكثر من 500 شركة وبنك استثمار.

اقرأ أيضا  بنك ناصر : أكثر من 20ألف مشروع متناهي الصغر تقودها المرأة

ويهدف المؤتمر لإلقاء الضوء على الفرص المتاحة للأنشطة المالية غير المصرفية التي أصبحت أبرز وجهات الاستثمار في الوقت الراهن، وتجلى ذلك بقوة في محاولات توسع الكيانات القائمة، وظهور أخرى جديدة بالسوق المحلية، بالتوازي مع سنّ قواعد وتشريعات تعزز من فرص النمو في هذا القطاع.

ويتحدث فى المؤتمر مجموعة واسعة من قيادات بنوك الاستثمار وشركات التأمين والخدمات المالية غير المصرفية، والكيانات المقيدة بالبورصة، من بينهم شريف سامى رئيس مجلس إدارة القومية لإدارة الأصول والاستثمار، وباسل الحيني، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين، وجمال محرم رئيس الجمعية المصرية للتخصيم، ومصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، وفاضل مرزوق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الجيزة للغزل والنسيج، ورنا عدوي، رئيس مجلس إدارة أكيومين لإدارة الأصول، ومحمد أبوالغيط، الرئيس التنفيذي لقطاع بنوك الاستثمار في بايونيرز القابضة.

اقرأ أيضا  «البيئة»: قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمحطتين الوسيطتين بالغربية بتكلفة 30 مليون جنيه

دعاء محمود

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »