سيــارات

هشام توفيق : عرض استراتيجية تحفيز السيارات الكهربائية على «رئاسة الوزراء» الأسبوع الحالي (فيديو)

فى مداخلة مع برنامج "المال أوتو ريفيو"

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك تكليفا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بالتعامل مع ملف صناعة السيارات الكهربائية بشكل مستقل، موضحًا أن لديه تخيل واضح بالمحفزات والإجراءات المطلوبة على أن يتم عرضه على مجلس الوزراء، ومن ثم الرئاسة خلال الأسبوع الحالي.

وقال توفيق فى مداخلة مع برنامج “المال أوتو ريفيو“، إن التحفيز المطلوب ليس للسيارات الكهربائية فقط بل للموتوسيكلات الكهربائية، خاصة فى ذلك وجود مصانع تعمل فى هذا الإطار.

اقرأ أيضا  تبدأ من 210 آلاف جنيه.. أسعار سيارات «سانج يونج تيفولي» المستعملة

وأضاف أن هناك مقترحا أن تكون المحفزات فى حدود 3500 دولار بما يعادل 50 ألف جنيه من سعر إنتاج السيارات، وهو المطبق حاليا فى كل دول العالم.

تابع: وزير قطاع الأعمال العام أن المحفزات المطلوبة لكل السيارات الكهربائية لها مجموعة من الضوابط والتى من بينها ان تسير المركبة نحو 400 كم فى شحنة البطارية الواحدة”.

اقرأ أيضا  «غبور» تستعد لتقديم «مازدا 3» فى ثوبها الجديد

وأشار إلى أنه قبل الحديث على التحفيز من خلال المرور يجب الحديث عن الترخيص نفسه، موضحاً انه مطلوب من وزارة الداخلية أن تعمل على ترخيص تلك المركبات على أساس قوة المحرك.

ولفت إلى أنه من المخطط إنتاج موديل واحد من السيارات الكهربائية فى مصنع “النصر للسيارات” التى من المتوقع أن يكون المشروع وانتاج سيارات بحلول الربع الأخير 2021.

اقرأ أيضا  «فورد» تبني أحدث مصنع في العالم لإنتاج الشاحنات الكهربائية (جراف)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »