اقتصاد وأسواق

هشام الخازندار: اقترضت 120 ألف دولار للالتحاق بـ «هارفارد» فتغيرت حياتي

لفت الخازندار إلى أهمية التعليم لكونه محركا أساسيا في ثقل وشحذ الهمم وتوفير أجيال قادرة علي قيادة مسيرة التطور.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، إن حياته تغيرت بعد حصوله علي تعليم في جامعة هارفارد الأمريكية، كاشفا في هذا الصدد عن حصوله علي قرض من سيتي بنك قيمته 120 ألف دولار، يتم تسديده حتى الآن.

المشاركون في احتفالية مؤسسة القلعة للمنح التعليمة الثالثة عشر

وأثني الخازندار خلال احتفال مؤسسة القلعة للمنح التعليمية الثالث عشر، الذي أقيم مؤخرا علي الدور المحوري الذي تلعبه مؤسسة القلعة للمنح الدراسية علي المساهمة في تخريج دفعات متتالية تهتم بالحصول على الدرجات العلمية من أرقي جامعات العالم ومن ثم احداث نقلة نوعية داخل السوق المصرية.

ولفت الخازندار إلى أهمية التعليم لكونه محركا أساسيا في ثقل وشحذ الهمم وتوفير أجيال قادرة علي قيادة مسيرة التطور، مؤكدا أن الشركة تؤمن بقدرة التعليم علي تحقيق التنمية المستدامة.

أحمد هكيل: التعليم هو الدافع الرئيسي لإعداد الجيل الجديد من رواد الأعمال والقيادات الشابة

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن التعليم هو الدافع الرئيسي لإعداد الجيل الجديد من رواد الأعمال والقيادات الشابة، وأيضًا نقل الخبرات والمهارات العالمية للسوق المصري والمساهمة الفعالة في تنمية الطاقات البشرية ودفع قاطرة التنمية والنهوض بمجتمع الأعمال المصري.

واكد أن إنشاء مؤسسة القلعة للمنح الدراسية عام 2007 كان بهدف تزويد الشباب المصري الموهوب من الراغبين في استكمال مسيرتهم العلمية، بفرصٍ الدراسة بأعرق الجامعات العالمية.

وتشترط المؤسسة على المستفيدين من برنامج المنح الدراسية التعهد بالعودة للعمل في مصر لمدة عامين على الأقل بعد استكمال البعثة الدراسية، حيث نجح قدامى الطلبة حتى الآن في تحقيق إنجازات ملموسة في مجالات بالغة الأهمية تتضمن الطاقة المتجددة والهندسة المعمارية والتعليم وعلوم الآثار.

وأعلنت مؤسسة القلعة للمنح الدراسية مؤخرا أسماء الدفعة الجديدة من المستفيدين من برنامج البعثات العلمية لعام 2019-2020، وتضم 11 مستفيدًا للدراسة في 9 جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، ليصل بذلك إجمالي عدد المنح الدراسية المقدمة بواسطة المؤسسة إلى 195 منحة.

شارك الخبر مع أصدقائك