سيــارات

هبوط مبيعات «هيونداي وكيا» 18.5% بالسوق الأمريكية خلال مايوالماضى

تراجعت المبيعات بنسبة 13.8% في شهر مايو على أساس سنوي، لتصل إلى 58,969 وحدة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت مبيعات شركتى هيونداي موتور وكيا موتوز التابعة لها في السوق الأمريكية انخفاضا ضئيلا نسبيا رغم تفشى وباء كورونا المستجد خلال مايو الماضى ، ويرجع ذلك إلى استئناف بعض الأنشطة الاقتصادية الشهر الماضي في الولايات المتحدة، مثل افتتاح أبواب وكالات لبيع السيارات، بحسب وكالة يونهاب.

ووفقا لما ذكرته شركتا هيونداي موتور و كيا موتور وأوتوموتيف نيوز اليوم الأربعاء، باعت الشركتان ما مجموعه 104,786 سيارة في أكبر سوق للسيارات بالعالم الشهر الماضي، مما يمثل تراجعا بنسبة 18.5% أي 128,496 وحدة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

كما تراجعت مبيعات هيونداي في الولايات المتحدة بنسبة 13.8% في شهر مايو على أساس سنوي، لتصل إلى 58,969 وحدة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي المقابل، حققت السيارات الرياضية متعددة الأغراض التابعة لشركة هيونداي موتورز بما فيها أيقونة هيونداي متعددة الأغراض “باليسايد” أداء جيدا في السوق الأمريكية.

وبلغت مبيعات سيارة باليسايد الرياضية متعددة الاستخدامات في الشهر الماضي في الولايات المتحدة 7,866 وحدة، مسجلة أعلى مبيعات شهرية، منذ أن أطلقت الشركة “باليسايد” في السوق الأمريكية في شهر يونيو من العام الماضي.

من جهة أخرى، وصلت مبيعات شركة كيا في الولايات المتحدة في الشهر الماضي إلى 45,817 وحدة، بانخفاض 23.7% عن نفس الشهر من العام الماضي.

وهبطت مبيعات سيارات جينيسيس التي تباع تحت العلامة التجارية المستقلة جينيسيس التابعة لهيونداي بنسبة 41.6% في شهر مايو مقارنة مع الشهر الذي سبقه في السوق الأمريكية، لتصل إلى 1,350 سيارة.

جدير بالذكر أن مبيعات الشركة اليابانية تويوتا الإجمالية بلغت في الشهر الماضي في الولايات المتحدة 165,055 وحدة، بانخفاض قدره 25.7% مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

وكانت هيونداي موتور، قد أعلنت أمس الأول تراجع مبيعات مايو 39% على أساس سنوي إلى 217 ألفًا و510 سيارات في أنحاء العالم، مع استمرار تأثر الطلب العالمي بأسواق رئيسية سلبًا جرّاء تفشّي وباء كورونا، بحسب وكالة رويترز.

ومع ذلك، ارتفعت المبيعات بنحو 30% من 167 ألفًا و693 سيارة سجلتها في أبريل.

كما ارتفعت المبيعات المحلية 5% على أساس سنوي بقيادة طرازات تحظى بشعبية، مثل جرانديور في فئة السيدان والطرازات الجديدة مثل إلنترا الجديدة كليا والسيارة السيدان جي 80 من فئة السيارات الفاخرة جنيسيس.

لكن الشركة قالت في بيان إن المبيعات الخارجية تراجعت 50 % على أساس سنوي بسبب ضعف الطلب على السيارات مع تراجع الأنشطة الاقتصادية من تبعات الجائحة.

وقالت وزارة التجارة الكورية الجنوبية، في بيان منفصل، اليوم الاثنين، إن صادرات السيارات من كوريا الجنوبية في مايو هبطت 54% على أساس سنوي رغم عمليات متعاقبة لاستئناف المبيعات في دول كبرى.

 ويرجع ذلك لزيادة السيارات المتاحة بسبب تراجع المبيعات في الشهر السابق وتراجع الطلب في أسواق كبرى مثل الولايات المتحدة وأوروبا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »