سيــارات

هبوط مبيعات سيارات هيونداي في الأسواق العالمية 40% بالنصف الأول

تراجعت الصادرات الكورية من السيارات بنسبة 33.4% خلال النصف الأول

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت بيانات اليوم الثلاثاء هبوط الصادرات الكورية من السيارات بنسبة 33.4% خلال النصف الأول من عام 2020 مقارنة بالعام السابق، بسبب تفشي وباء كورونا الذي تسبب في وقف الأنشطة التجارية العالمية وأثر على الطلب، بحسب وكالة يونهاب.

وباعت شركات السيارات االكورية 826,710 وحدة من السيارات فى الأسواق الخارجية خلال الفترة من يناير إلى يونيو، وفقا لبيانات صادرة من وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

ومن حيث القيمة، بلغت صادرات البلاد من السيارات 15.76 مليار دولار في الفترة المذكورة تراجعا بنسبة 27.3% على أساس سنوي.

ويأتي تراجع الصادرات في الوقت الذي يتسبب فيه وباء كورونا في غلق الكثير من الدول حول العالم، مع تعليق موزعي السيارات الكورية بالخارج أنشطتهم.

وتسببت الأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن الوباء في تردد المستهلكين قبل شراء سيارات جديدة.

فتراجع إنتاج كوريا الجنوبية الكلي من السيارات بنسبة 19.8% على أساس سنوي إلى 1,627,534 سيارة في النصف الأول من العام نظرا لتقليل أيام العمل ونقص بعض قطع الغيار.

على صعيد أخر ارتفعت المبيعات محليا بنسبة 7.2% إلى 930,464 وحدة في النصف الأول من العام نظرا لفعاليات الترويج ومجهودات التسويق المقدمة من قبل الشركات.

وأظهرت صادرات البلاد من السيارات علامات على التعافي المحتمل في شهر يونيو، حيث بدأت الاقتصاديات الرئيسية استئناف أنشطتها التجارية.

وشهدت صادرات البلاد من السيارات في يونيو تراجعا أبطأ بلغت نسبته 37.4% إلى 132,514 وحدة مقارنة بتراجع بنسبة 57.5% على أساس سنوي في مايو، وفقا للبيانات.

وتعرضت شركة هيونداي أكبر مصنع للسيارات في البلاد إلى تراجع حاد في الصادرات بلغ 40% من حيث عدد الوحدات المباعة في يونيو، بسبب ضعف الطلب في سوقي أوروبا وأمريكا الشمالية، على الرغم من مبيعات سيارة “باليسيد” رباعية الدفع القوية.

وشهدت صادرات كيا، التابعة لشركة هيونداي تراجعا بنسبة 22.6% في نفس الفترة، حيث أغلق الموزعون بالخارج أنشطتهم في ظل الوباء.

وتراجعت صادرات شركة جي إم كوريا، الوحدة الكورية من شركة جينرال موتور للنصف تقريبا حيث شهدت انخفاضا بنسبة 43.2%، وفقا للبيانات.

وشهدت مبيعات شركتي رينو سامسونغ موتور وسانغ يونغ موتور تراجعا بنسبتي 94.7% و 77.6% على التوالي، في نفس الفترة.

ومن حيث جهة التصدير شهدت المبيعات لأمريكا الشمالية تراجعا بنسبة 25.3% وإلى الاتحاد الأوروبي 13.3% على أساس سنوي في يونيو. وتراجعت المبيعات إلى الدول الآسيوية بنسبة 42%.

على صعيد أخر حققت المبيعات المحلية ارتفاعا بنسبة 41.9% الشهر الماضي حيث تسارع المستهلكون على شراء سيارات جديدة قبل انتهاء مدة برنامج خفض الضرائب نهاية يونيو. وانخفض الإنتاج المحلي للسيارات بنسبة 10.8% إلى 297,019 وحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »