أسواق عربية

هبوط مؤشر الدوحة 1.7% في ختام تعاملات الخميس

خالد بدر الدينهبط مؤشر بورصة الدوحة بأكثر من 1.7% فى ختام تعاملات، اليوم الخميس، لينزل إلى حوالى 10505 نقطة مع هبوط أسعار 19 من الأسهم العشرين المدرجة على قائمته ليتصدر خسائر معظم البورصات الخليجية.وذكرت وكالة رويترز أن سعر سهم شركة صناعات قطر ذو الثقل في السوق خسر أكثر من 1.9% وتراجع سعر سهم بن

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

هبط مؤشر بورصة الدوحة بأكثر من 1.7% فى ختام تعاملات، اليوم الخميس، لينزل إلى حوالى 10505 نقطة مع هبوط أسعار 19 من الأسهم العشرين المدرجة على قائمته ليتصدر خسائر معظم البورصات الخليجية.

وذكرت وكالة رويترز أن سعر سهم شركة صناعات قطر ذو الثقل في السوق خسر أكثر من 1.9% وتراجع سعر سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف في الشرق الأوسط، 1.6% كما هوى سعر سهم شركة المتحدة للتنمية 6.8% ليسجل أكبر خسارة له أثناء التعاملات منذ مارس الماضى بعد أن انخفض ربح الشركة للعام بأكمله إلى 501 مليون ريال (137.62 مليون دولار) بالمقارنة مع 538 مليون ريال فى عام 2017.

وقال سانات ساشار محلل الأسهم لدى شركة المال كابيتال لأبحاث الأسواق المالية إن أداء الأسهم القطرية تجاوز العوامل الأساسية، فيما يرجع إلى زيادة الحد الأقصى للملكية الأجنبية في بعض الشركات؛ ما أدى إلى تدفقات ضخمة من الصناديق الخاملة إلى سوق الأسهم.

وأضاف سانات ساشار أن المستثمرين يتطلعون الآن لتخصيص أموال لأسواق أخرى في المنطقة مثل السعودية والكويت ومصر تتيح أسعارا أفضل إلى جانب بعض المحفزات على الأجل  القصير.

وقال محسن مجتبي مدير إدارة المنتجات وتطوير السوق في البورصة القطرية إن قطر شهدت تدفقات إضافية بحوالى 1.5 مليار دولار إلى سوقها للأسهم بعد زيادة الحد الأقصى للملكية الأجنبية إلى 49%.

شارك الخبر مع أصدقائك