بنـــوك

هبوط سعر الليرة التركية الإثنين لأدنى مستوياتها أمام الدولار

سجل سعر الليرة التركية 13.8500 للدولار بحلول الساعة 0617 بتوقيت جرينتش، مقابل إغلاق يوم الجمعة الذي بلغ 13.7485

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجع سعر الليرة التركية 0.7 % مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتعود من جديد لأدنى مستوياتها أمام العملة الأمريكية متأثرة باستمرار المخاوف بشأن سياسات التيسير النقدي للبنك المركزي على الرغم من ارتفاع معدل التضخم بأكثر من 21%، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وسجل سعر الليرة التركية 13.8500 للدولار بحلول الساعة 0617 بتوقيت جرينتش، مقابل إغلاق يوم الجمعة الذي بلغ 13.7485. ولامست أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 14.00 مقابل الدولار الأسبوع الماضي بعد تراجع كبير خلال الشهر الماضي.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم الأحد 23-1-2022 في مصر

أردوغان يأمل في استقرار الليرة التركية قريباً

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنه يأمل في استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية في فترة وجيزة، وتعهد مجدداً بخفض أسعار الفائدة، بعد هبوط تاريخي في الليرة التركية بلغت خلاله مستويات متدنية على نحو قياسي، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف في كلمة للحضور في مدينة سيرت بشرق البلاد، “بإذن الله سنحقق استقرار أسعار الصرف خلال فترة وجيزة”، وتابع: “أسعار الفائدة مرض يجعل الثري أكثر ثراءً والفقير أكثر فقراً”.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم السبت 22-1-2022 في البنوك المصرية

وتراجعت الليرة بنحو 30 % في الشهر الماضي في موجة بيع نتجت عن خفض كبير في أسعار الفائدة طبقه إردوغان، لكن خبراء اقتصاد وسياسيين من المعارضة قالوا إنه غير مدروس.

ولامست الليرة مستوى متدنياً على نحو قياسي الثلاثاء الماضي، إذ جرى تداولها عند 14 ليرة مقابل الدولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »