اقتصاد وأسواق

هبوط اليورو لأدنى مستوياته منذ 4 أشهر بعد الموافقة على صفقة إنقاذ قبرص

أيمن عزام:   تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي والين الياباني اليوم الاثنين بسبب تلاشي التفاؤل بتمرير صفقة إنقاذ قبرص ونشوء مخاوف أوسع نطاقا بشأن النظام المصرفي في منطقة اليورو.   وتعرض اليورو لخسائر حادة بعد أن أعلن وزير المالية الألماني…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 

تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي والين الياباني اليوم الاثنين بسبب تلاشي التفاؤل بتمرير صفقة إنقاذ قبرص ونشوء مخاوف أوسع نطاقا بشأن النظام المصرفي في منطقة اليورو.

 

وتعرض اليورو لخسائر حادة بعد أن أعلن وزير المالية الألماني في تصريحات لوكالة رويترز وصحيفة الفاينانشال تايمز أن برنامج إنقاذ قبرص الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا يمثل نموذجا جديدا لحل مشاكل النظام المصرفي في منطقة اليورو، مشيرا إلى أن البلدان الأخرى سيتعين عليها إعادة هيكلة نظامها المصرفي.

  وقال عمر ايسنر، محلل السوق لدى شركة كومانولث للصرف الأجنبي في واشنطن، إن اتفاق قبرص أدى لإنهاء تخوفات تعثر قبرص وخروجها من منطقة اليورو، لكنه يشكل سابقة خطيرة لأنه يتيح الاستيلاء على الإيداعات المصرفية، كما ساهمت تصريحات وزير المالية الألماني في تعزيز المخاوف المتعلقة بخطط الإنقاذ المستقبلية.

 وذكرت وكالة رويترز أن اليورو  قد  تراجع بنسبة 0.8 % ليصل إلى 1.2874 دولار نزولا من المستوى المرتفع الذي بلغه عند 1.3048 دولار بعد الإعلان عن الوصول لإتفاق إنقاذ قبرص، كما سجل  اليورو 121.28 ين ليخسر بذلك نحو  1.2 % من قيمته.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك