بورصة وشركات

هبوط الأسهم اليابانية بفعل انكماش أرباح الشركات الكبرى

أغلق المؤشر نيكي القياسى على هبوط بنسبة 0.26 % إلى 22514.85 نقطة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت الأسهم اليابانية فى بورصة طوكيو للأوراق المالية تراجعا عن أعلى مستوى في أسبوع اليوم الأربعاء، إذ أكدت تقارير أرباح سلبية، الضربة الاقتصادية الناجمة عن تفش وباء كورونا المستجد، فى الوقت الذى تعرضت فيه شركات التصدير لمزيد من الضغوط بسبب ارتفاع الين، بحسب وكالة رويترز.

وهبطت الأسهم اليابانية اليوم ليغلق المؤشر نيكي القياسى على هبوط بنسبة 0.26 % إلى 22514.85 نقطة، فيما قاد قطاعا الاتصالات والسلع الاستهلاكية غير الضرورية التراجع.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.04 % ليسجل 1554.71 نقطة.

وصعد 99 سهما على المؤشر نيكي بينما تراجع 122.

اقرأ أيضا  بلتون القابضة تفصح عن شراء مساهم حصة أسهم بقيمة 78.3 مليون جنيه

وارتفع نيكي 37 % منذ سجل أدنى مستوى منذ بداية العام في مارس لكنه واجه صعوبات في الآونة الأخيرة ليتخطى مستوى المقاومة البالغ نحو 23000 إذ بات المستثمرون أكثر حذرا في مواجهة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في داخل البلاد وأماكن أخرى.

ومما سلط الضوء على الجائحة، قالت مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية، أكبر بنك ياباني من حيث الأصول، أمس الثلاثاء إن صافي ربحها انخفض للنصف. وتراجعت أسهم المجموعة 0.17 % اليوم الأربعاء.

وأغلقت أسهم سوني، وهي شركة كبيرة أخرى أعلنت عن نتائجها أمس الثلاثاء، منخفضة 1.61 % إذ فاقت المخاوف بشأن الأرباح المستقبلية للشركة النتائج التي فاقت التوقعات.

اقرأ أيضا  تباين مؤشرات البورصة.. ورأس المال السوقي يرتفع 8 مليارات جنيه خلال أسبوع

وانخفضت الأرباح التشغيلية لشركة “سوني” بنحو 1.1 % خلال الربع المالي المنتهى فى يونيو مع تأثيرات ضربة فيروس كورونا، لكنها تهزم توقعات المحللين.

وأظهرت نتائج أعمال شركة “سوني” الصادرة أمس الثلاثاء، أنها حققت أرباح تشغيلية بقيمة 228.4 مليار ين (2.15 مليار دولار) في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي مقابل 230.9 مليار ين أرباح محققة قبل عام مضى.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الشركة اليابانية ستحقق أرباح بقيمة 143.21 مليار ين في الربع الثاني من 2020.

اقرأ أيضا  مجموعة النحاس تخطط لضخ استثمارات صناعية وعقارية ومالية بـ500 مليون جنيه

وعلى صعيد إجمالي العام، فإن الشركة اليابانية تتوقع هبوط الأرباح بنحو 26.7 % إلى 620 مليار ين في العام المنتهي في مارس 2021، وهي الأدنى في 4 سنوات.

لكن هذه التوقعات أفضل تقديرات انخفاض 30 % في الأرباح والتي كانت متوقعة في مايو.

وعلى جانب آخر، أعلنت شركة “سوني” أنها ستقوم بعمليات إعادة شراء للأسهم بما يصل إلأى 100 مليار ين أو ما قيمته 1.64 % من أسهمها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »