سيــارات

هبوط أسعار 11 طراز سيارات بقيمة تتراوح بين 3 – 100 ألف جنيه

تأتى تويوتا كورولا بمحرك سعة 1600 سى سى، بقوة 120 حصانا وعزم دوران 154 نيوتن.متر.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت سوق الـ سيارات بعد مرور أسبوعين من عام 2020 هبوط أسعار 11 سيارة بقيمة تراوحت من 3 آلاف وحتى 100 ألف جنيه، نظرًا لهبوط أسعار صرف العملة الخضراء، وتطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية المنطقة الحرة التركية، والتى تنص على إعفاء السيارات المستوردة بالكامل من تركيا من الرسوم الجمركية.

واستقبلت السوق فى الساعات الأولى من العام الحالى هبوط أسعار فيات تيبو بفئتيها الهاتش باك، والسيدان العائلية بقيمة تتراوح من 18 ألفًا وحتى 25 ألف جنيه، مع إعفائها بالكامل من الرسوم الجمركية.

وتتوافر «فيات تيبو» فى مصر عبر خيارين من المحركات، الأول سعة 1400 سى سى، بقوة 95 حصانا، وعزم دوران 127 نيوتن.متر، مدعوم بناقل حركة مانيوال سداسى السرعات.

فيما يأتى النوع الثانى من المحركات بسعة 1600 سى سى، بقوة 110 أحصنة، وعزم دوران 152 نيوتن.متر، بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الحالى، بلغت مبيعات «فيات تيبو» فى مصر 3710 سيارات.

ومع تطبيق سلطات الجمارك إعفاء سيارات الركوب التركية المنشأ من الرسوم الجمركية، أعلنت مجموعة تويوتا إيجيبت تخفيض أسعار الجيل الثانى عشر من تويوتا كورولا، التابعة لفئة السيارات السيدان العائلية، بقيمة تتراوح بين 10 آلاف وحتى 19 ألف جنيه.

وتأتى تويوتا كورولا بمحرك سعة 1600 سى سى، بقوة 120 حصانا وعزم دوران 154 نيوتن.متر.

وبحسب أميك بلغت مبيعات تويوتا كورولا على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر 2019، ما يقرب من 9966 سيارة.

وبالتزامن مع تطبيق سلطات الجمارك الإعفاء الجمركى على السيارات التركية، وتراجع أسعار صرف الدولار، أعلنت نيسان إيجيبت عن هبوط أسعار نيسان سنترا، بقيمة تصل إلى 15 ألف جنيه خلال شهر يناير 2020.

وتتوافر نيسان سنترا المجمعة محليًا فى مصر بمحرك رباعى الإسطوانات، سعة 1600 سى سى، بقوة 118 حصانا وعزم يصل إلى 154 نيوتن.متر.

وتمكنت نيسان إيجيبت على مدار فترة الشهور الأحد عشر الأولى من العام الماضى من بيع وتسليم 2675 سيارة، وفقًا للتقديرات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وفى سياق متصل، أعلنت مجموعة جى بى أوتو، وكلاء سيارات هيونداى وشيرى وجيلى ومازدا، عن خصومات فى أسعار كل من هيونداى إلنترا HD المنتجة محليًا، وأكنست، التابعتين لفئة السيارات السيدان العائلية رباعية الأبواب، وقدرت الخصومات على هيونداى إلنترا HD بنحو 5 إلى 7 آلاف جنيه.

ووفقًا لـ«أميك»، بلغت مبيعات هيونداى إلنترا HD خلال الشهور الأحد عشر الأولى من العام الماضى 4184 سيارة.

أما عن هيونداى أكسنت، فأظهرت المقارنات السعرية اتجاه الوكيل فى مصر لخصم فى سعرها الرسمى بقيمة تصل إلى 5 آلاف جنيه.

وأشار تقرير مجلس معلومات سوق السيارات عن وصول المبيعات الإجمالية لهيونداى أكسنت فى السوق المحلية خلال الفترة من يناير وحتى نهاية نوفمبر 2019 إلى 1395 سيارة.

وأعلنت شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء ومنتج العلامة الروسية لادا، عن هبوط أسعار لادا جرانتا Face Lift الجديدة، خلال يناير 2020، بقيمة تصل إلى 3 آلاف جنيه.

وتمكنت الأمل لتجميع وتصنيع السيارات من بيع وتسليم 2377 سيارة خلال فترة الشهور الإحدى عشر الأولى من العام الحالى وفقصا لبيانات «أميك» الصادرة مؤخرًا.

وفى سياق متصل، أعلنت شركة كيان ايجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات سكودا وسيات وكوبرا فى مصر، عن تراجع أسعار سكودا اوكتافيا بقيمة تصل إلى 30 ألف جنيه، مع هبوط أسعار الدولار.

كما أعلنت شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن أودى فى مصر، عن خصومات فى أسعار سيارات أودى خلال يناير بقيمة تتراوح ما بين 40 ألف جنيه، وحتى 100 ألف جنيه سواء على الموديلات السيدان العائلية، أو الرياضية المتعددة الاستخدامات SUVs.

وبحسب القائمة السعرية الصادرة عن وكيل أودى فى مصر، هبطت أسعار أودى A3، السيدان بقيمة 30 ألف جنيه.

وتتوافر أودى A3 السيدان رباعية الأبواب عبر فئتين، بمحرك تربو سعة 1000 سى سى، بقوة 115 حصان.

كما هبطت أسعار أودى Q3، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، بقيمة تتراوح ما بين 50 ألفًا، وحتى 55 ألف حنيه.

وتأتى أودى Q3 عبر فئتين بمحرك 1400 سى سى تيربو، بقوة 150 حصان، مع العلم أن المصرية وأوتوموتيف طرحت الجيل الثالث الجديد كليًا من السيارة خلال الربع الأخير من العام الماضى.

كما تراجعت أسعار أودى A6، التابعة لفئة السيارات السيدان العائلية، بقيمة تصل إلى 50 ألف جنيه.

وتأتى أودى A6، السيدان بمحرك كبير سعة 2000 سى سى، بقوة 245 حصانًا.

وهبط سعر أودى Q8، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، ذات الحجم الكبير، بقيمة تصل إلى 100 ألف جنيه، مع العلم أن السيارات تأتى بمحرك TFSI سعة 3000 سى سى، بقوة 340 حصان.

وعلق جوزيف دنيال، مدير عام أودى بالمصرية التجارية وأوتوموتيف، على الخصومات السعرية التى شهدها السوق بصفة عامة وأودى بصفة خاصة قائلًا «تراجع الأسعار ياتى نتيجة تراجع سعر الدولار، ودخول سيارات جديدة لقائمة الطرازات المعفاه من الرسوم الجمركية».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »