بنـــوك

هبوط أرباح مجموعة كريدي أجريكول الفرنسية 18.5% خلال الربع الثالث

توقع محللون أن يحقق كريدي أجريكول دخلا صافيا 980 مليون يورو وإيرادات عند 5.05 مليار يورو وفقا لتقديرات رفينيتيف

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن بنك كريدي أجريكول Crédit Agricole، ثاني أكبر بنك مدرج في فرنسا، تراجع أرباح الربع الثالث من العام الحالى 18.5%، بما يتماشى مع التوقعات، إذ ساهمت نتائج قوية لأنشطة أسواق المال في تخفيف أثر ضربة من ارتفاع مخصصات القروض الرديئة، بحسب وكالة رويترز.

وقال كريدي أجريكول إن صافي دخله انخفض إلى 977 مليون يورو، أي ما يعادل 1.14 مليار دولار، بينما زادت الإيرادات 2.4% إلى 5.15 مليار يورو.

محللون توقعوا أن يحقق كريدي أجريكول دخلا صافيا 980 مليون يورو

وتوقع محللون أن يحقق كريدي أجريكول دخلا صافيا 980 مليون يورو وإيرادات عند 5.05 مليار يورو وفقا لتقديرات رفينيتيف.

اقرأ أيضا  استقرار أسعار العملات الأجنبية بنهاية تعاملات اليوم أمام الجنيه

وكانت مجموعة كريدي أجريكول جروب المصرفية الفرنسية التي تتكون من بنك كريدي أجريكول وريجونال بانكس، قد أعلنت أغسطس الماضى عن تراجع صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 1.48 مليار يورو مقابل 1.81 مليار يورو خلال الفترة نقسها من العام الماضي بانخفاض نسبته 18.2% سنويا.

في الوقت نفسه، تراجعت إيرادات المجموعة بنسبة 4.6% إلى 8.10 مليار يورو مقابل 8.49 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وحقق بنك كريدي أجريكول خلال الربع الثاني من العام الحالي أرباحا قدرها 954 مليون يورو بانخفاض نسبته 21.9 عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث كانت الأرباح 1.22 مليار يورو.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي يواصل استقراره بمنتصف تعاملات اليوم

الإيرادات ربع السنوية للبنك تراجعت بنسبة 4.9% فى الربع الثانى

وتراجعت الإيرادات ربع السنوية للبنك بنسبة 4.9% إلى 4.9 مليار يورو.

وكشف “كريدي أجريكول” عن انخفاض أرباح الربع الأول 16.4 %، إذ زاد ثاني أكبر بنك فرنسي مدرج قيمة المخصصات لثلاثة أمثالها تقريبًا لحماية نفسه من حالات تخلف عن سداد قروض نتيجة أزمة فيروس كورونا.

وبحسب “رويترز” تتجنب “كريدي أجريكول” خسائر التداول في الأسهم التي نالت من منافسيه الفرنسيين بي.إن.بي باريبا وسوسيتيه جنرال اللذين لهما حصص سوقية كبيرة في النشاط، وزادت أنشطته السوقية التي تركز على تداول أدوات الدخل الثابت بنسبة 14 %.

وفى تصريحات سابقة، قال “فيليب براساك” الرئيس التنفيذي  “نتائجنا جيدة، وسمحت لنا، في هذا الربع، باستيعاب مضاعفة تكلفة المخاطر بواقع ثلاثة“ أمثالها، مضيفًا أن البنك كان حصيفا في تقديراته.

اقرأ أيضا  «ريال مدريد» يعلن إصابة زين الدين زيدان بفيروس كورونا

تكلفة المخاطر ارتفعت لدى البنك

وارتفعت تكلفة المخاطر لدى البنك، التي تعكس مخصصات خسائر القروض المحتملة، إلى 621 مليون يورو من 225 مليون يورو قبل عام.

يشار إلى أن صافي ربح الشركة انخفض إلى 638 مليون يورو (691.4 مليون دولار) من 763 مليونا قبل عام، وارتفعت الإيرادات 7.1 % إلى 5.2 مليار يورو.

كريدي أجريكول Crédit Agricole ويطلق عليه أيضاً البنك الأخضر، يعتبر أحد أكبر البنوك الفرنسية.

تأسس كريدي أجريكول في 23 فبراير 1885، وتقدم المجموعة المصرفية خدماتها ومنتجاتها في 70 دولة حول العالم.

وتقدم المجموعة خدماتها فى مجالات عديدة منها : التأمين، التجارة، بطاقات الائتمان، خدمات مالية، الاقتراض، التمويل العقاري، الرهن العقاري، إدارة الثروات، وإدارة الأصول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »