ثقافة وفنون

هاني شاكر ومنير وأصالة يعودون بأغنيات جديدة لمواجهة كورونا

في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها منذ أشهر بسبب فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

يلقبهم الجمهور بالكبار منذ سنوات ، الفنان محمد منير والفنان هاني شاكر بعد غيابهم لفترة عن الساحة الغنائية، قررا العودة بأغنيات جديدة للجمهور في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها منذ أشهر بسبب فيروس كورونا.

وطرح شاكر مؤخرا أغنية جديدة بعنوان “هاتعدي” ألحان أحمد البرازيلي، وتوزيع زووم وإنتاج نجوم ريكوردز، وكذلك الفنان محمد منير سيطرح الأيام القادمة أغنية جديدة الناس في بلادي يتعاون فيها مع الملحن محمد رحيم بعد سنوات، بعد أن قدما معا أغنية “يونس” التي حققت نجاحا كبيرا لمنير ورحيم في مشوارهما الفني.

كما تطرح المطربة أصالة نصري كذلك اغنية جديدة بعنوان ” الحب والسلام” انتاج مصطفى اسماعيل وتعاونت فيها مع مهندس الصوت هاني محروس .

أحمد الناصر: هاني شاكر قام بخطوة جيدة حينما تعامل مع الشباب ولأحب أغنيات التريند

يرى الملحن أحمد الناصر أن هاني شاكر بالفعل منذ فترة طويلة لم يطرح أغنيات جديدة، وكذلك محمد منير، وذلك شيئا مميزا أن يعود مطربين كبار للساحة الفنية بقيمتهم الفنية الكبيرة.

وتابع أن هاني شاكر شيئا جيدا حينما قدم أغنية ” هاتعدي ” مع شعراء وملحنين شباب لاول مرة لم يتعاون معهم سابقا في مشواره الفني.

اقرأ أيضا  نجوم الفن في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة تحت أزمة كورونا (صور)

ولفت إلى أن الفنان حينما يقدم اغنية يكون فيها منفصلا عن الظروف التي تواجه مجتمعه لا يكون سليما، مضيفا أنه ليس مع أغنيات التريند أو ركوب الموجة بأن الظروف الحالية تتعلق بأزمة كورونا .

واشار الى ان فكرة تقديم المطرب حاليا أغنيات لتحفيز الناس او تشجعيهم في هذه المحنة الصعبة ، فذلك شيئا جيدا حيث شارك في إحدى الأغنيات التي حفزت الناس مؤخرا وكانت اخر انتاجات الراحل صالح كامل مؤسس قنوات اي ار تي في الوطن العربي.

وأوضح الناصر أنه كلما زاد المنتج من الأغنيات التي تركب تريند أزمة فيروس كورونا، بأن تكون فيها رسالة مباشرة للجمهور بضرورة البقاء في البيت تؤثر سلبا على استيعاب الكثيرين لهذه الفكرة.

رمضان محمد: موسم الكورونا خالي من انتعاشة فنية وهؤلاء المطربين قاموا ببصمة في هذه الظروف

وقال الشاعر الغنائي رمضان محمد إنه قدم الفترة السابقة أغنية “فرصة نرجع” تحفيزا للجمهور في أزمة كورونا، وكانت لديه أغنيات أخرى تتحدث عن الأزمة لكن أحس أن الأمر زاد كثيرا بوجود أغنيات عن الكورونا والجيش الأبيض وخليك في البيت وغيرها.

اقرأ أيضا  سينمائيون: فيلم 200 متر مميز على مستوى الصورة والكتابة والإخراج

وأضاف أن هاني شاكر للأسف جمهوره الحقيقي ليس موجودا على مواقع السوشيال ميديا بكثافة كبيرة، وكذلك محمد منير أيضا، لذلك أغنياتهم لا تحقق انتعاشة فنية كبيرة للسوق حاليا مثل مطربين آخرين لهم قاعدة جماهيرية كبيرة على السوشيال ميديا، وأصبحت هي الأهم في هذا العصر لأي فنان.

وتابع قائلا ان طرح هؤلاء المطربين لاغنيات جديدة سواء هاني او منير او اصالة ، لن تحقق انتعاشة حقيقية وانما يحسب لهم انهم قاموا ببصمة في هذه الازمة والظروف الحالية التي نواجهها جميعا .

وأكد محمد على أن الانتعاشة الفنية تتحقق للأسف بأغنيات لحمو بيكا وحسن شاكوش وغيرهم ، برغم ان هذه النوعية من الاغنيات لاترضي الكثيرين من الجمهور ، مثل اغنيات عود البطل وبنت الجيران وغيرها التي طرحت مؤخرا ، اي الاغنيات التي تكون خارج الصندوق فقط ، منوها ان اوبريت انت اقوى برغم الاسماء الكبيرة الموجودة فيه لكن تم نسيانه بسرعة ، وللاسف موسم الكورونا خالي من اي انتعاشة فنية .

اقرأ أيضا  نجوم الفن بأول عرض للفيلم الفلسطيني 200 متر في مهرجان الجونة السينمائي (صور)

زين نصار : عودة هذه الأسماء الكبيرة شيئا محمودا وغيابهم أدى لفراغ الساحة الفنية

ويقول الناقد الموسيقي زين نصار ان عودة هؤلاء المطربين الكبار للساحة الغنائية بعد فترة باغنيات مختلفة وجديدة شيئا جيدا ، لان غياب هذه الاسماء الكبيرة من السوق ادى لتواجد مطربي المهرجانات بقوة مثل شاكوش وبيكا وغيرهم .

ويضيف أن قبل أزمة كورونا واثناء هذه الازمة كانت الظروف في صناعة الموسيقي ليست جيدة ، وهؤلاء المطربين اثبتوا وجودهم في سوق الغناء لسنوات ويكفي عودتهم مرة اخرى بقوة في هذه المحنة.

ونوه أننا نتمنى أن يعود أي مطرب له اسمه وتاريخه الفني لقوته مثل منير وهاني واصالة وغيرهم الفترة المقبلة ، حتى تعود الحركة الموسيقية لنشاطها التي اعتدنا عليه السنين الماضية وتختفي ظاهرة المهرجانات من السوق لان وجود مغني هذه الالوان اساءة للفن المصري والشعب المصري ايضا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »