Loading...

«هاني سلامة ومصطفى شعبان».. فورمات عضلية تنافس قبل العرض الرمضاني

سمير الجمل : هذه الظاهرة تعكس رغبة هؤلاء الفنانين لاستمرارهم على الشاشة كشباب

«هاني سلامة ومصطفى شعبان».. فورمات عضلية تنافس قبل العرض الرمضاني
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:54 ص, الأحد, 20 مارس 22

اتجه بعض النجوم وأبطال مسلسلات شهر رمضان لبناء فورمة عضلية قوية قبل الظهور للجمهور في مسلسلاتهم الرمضانية القادمة ومنهم من سلك هذا النهج لأول مرة في عمل درامي له سيعرض في شهر رمضان الكريم وهو الفنان هاني سلامة.

حيث قرر سلامة الظهور في مسلسله الرمضاني ملف سري الذي يتعاون فيه مع فنون مصر للمنتجان ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز بفورمة عضلية قوية وظهر ذلك من خلال برومو المسلسل ، وأصبح هناك تنافس في هذا الأمر بين فنانين وأبطال مختلفين مثل الفنان مصطفى شعبان الذي يظهر في مسلسله دايما عامر إخراج مجدي الهواري بفورة عضلية أيضا ، وكذلك الفنان عمرو سعد قام بنشر صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا ليبرز فورمته الجسدية.

سمير الجمل : هذه الظاهرة تعكس رغبة هؤلاء الفنانين لاستمرارهم على الشاشة كشباب

قال الناقد الفني سمير الجمل إن هذا الأمر يأخذ أكثر من زاوية ، أولأ زيادة عدد الأعمال الفنية التي تصنف أنها في منطقة الأكشن، بالإضافة إلى أن هذه الظاهرة تكشف أن الدراما المصرية يسطير عليها نجوم الشباب أو الذي يبدو عليهم انهم من الشباب لكن في حقيقة الأمر أن أغلبهم تجاوز الخمسين وبعضهم اقترب من الستين في العمر .

وِأشار إلى أن هذا التوجه إنتاجي في المقام الأول ، على أساس أن الجمهور الأعظم لهذه النوعية من المسلسلات من فئة الشباب وبالتالي يتم تقديم لهم البضاعة المناسبة.

وأكد الجمل أنها نظرية بالمفهوم التجاري خاطئة ، لأن التاجر الشاطر لا يلعب على نوع واحد من بضاعته لأن السوق إذا تشبعت به يكون مبدأ الخسارة متفوقا على الربح وهذه قاعدة اقتصادية معروفة ، حيث إن السوق تخضع دائما لقواعد العرض والطلب .

وأوضح أن هذه الظاهرة تعكس رغبة هؤلاء الفنانين وأبطال المسلسلات الذين تجاوزوا مرحلة الشباب في حياتهم العادية لاستمرارهم على الشاشة كشباب بشكل يبدو أقل من أعمارهم الحقيقية ، ظنا منهم أن هذا يفتح لهم أبواب المستقبل بصورة أكبر ، لكن أن يتحول معظم أبناء الجيل الى نوعية سوبر فهذه خطيئة إنتاجية وفنية وتعكس مدى التوجه للعنف بأشكاله وبما يصل أحيانا للبلطجة ، مع ملاحظة مهمة أن اللياقة البدنية مطلوبة للمثل في جميع الأعمار ، وهناك مثال واضح في ذلك الفنان القدير محمد صبحي محافظ على لياقته البدنية برغم أنه لايهتم بعمل فورمة جسدية وإن كانت ليست جريمة .

ماجدة خير الله : الشباب يحب مشاهدة المسلسلات تجذبه الفورمة الجسدية للبطل الذي يظهر على الشاشة

وعلقت الناقدة ماجدة خير الله فقالت إن هؤلاء النجوم والفنانين يدركون جيدا أن هذا الزمن مختلف تماما والجمهور أغلبه من فئة وقطاع الشباب الذي يحب مشاهدة المسلسلات تجذبه الفورمة الجسدية للبطل الذي يظهر على الشاشة .

ولفتت إلى أن الفنانين الكبار في الماضي مثل الراحلين نور الشريف ومحمود عبد العزيز وغيرهم لم يكن يهتمون للظهور وبناء فورمة جسدية مثل نجوم الشباب حاليا ، حيث إن لكل زمن مفردات جديدة خاصة به يجب أن يفهمها الفنانون الشباب .

وأكدت خير الله أن مصطفى شعبان وعمرو سعد العام الماضي حرصا على الظهور بفورمة جيدة في مسلسلهم الرمضاني ملوك الجدعنة ، وهذا الموسم ينافسان بعضهما في هذا الأمر للمرة الثانية ويدخل معهما هذه المرة هاني سلامة في نفس المنطقة لجذب الأنظار له بدرجة كبيرة .

جريدة المال