استثمار

هانو بنزيون: نسدد 3.2 مليون جنيه رواتب لأكثر من ألفى موظف شهريا

رغم تراجع المبيعات بشكل كبير بسبب «كورونا»

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف حمدى أحمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيوت الأزياء الراقية «هانو بنزيون» التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة تسدد 3.2 مليون جنيه رواتب للعاملين لما يقرب من 2000 موظف وعامل، لافتا إلى أنه تم اللجوء لخفض التكاليف والمصروفات للحفاظ على مكتسبات الشركة دون المساس برواتب العاملين.

وأضاف أحمد لـ«المال» أن مستهدفات المبيعات تراجعت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكدا أن مخطط تطوير الفروع مؤجل لحين إنهاء تلك الأزمة، وتم تطبيق الإجراءات الوقائية للعمال بالكيان للحفاظ على سلامتهم وخفض نسبة الحضور.

وأوضح أن الشركاء من القطاع الخاص ملتزمون بسداد المستحقات للشركة حتى الآن ولم يتم تأخيرها، لافتا إلى الشراكة مع القطاع الخاص من خلال 90 فرعا من إجمالى 135 فرعا.

وأشار إلى أن أبرز تلك الشراكات مع بى تك ومجموعة عرفة وتاى هاوس والنساجون الشرقيون، والتوحيد والنور الذى يتشارك فى فرعين أحدهما بوسط البلد والآخر فى ميدان الجيزة.

وحققت «هانو بنزيون» مجمل ربح بقيمة 16 مليون جنيه خلال العام المالى 2019-2018، مقابل 13.5 مليون فى العام السابق، بإجمالى إيرادات 279 مليون جنيه، ويبلغ رأسمال الشركة 200 مليون جنيه.

تطوير فرع «جاتينيو» مع القطاع الخاص باستثمارت 40 مليون جنيه اقترب من الانتهاء

وأوضح أحمد أن مخطط تطوير فرع «جاتينيو» مع القطاع الخاص باستثمارت 40 مليون جنيه اقترب من الانتهاء بنسبة كبيرة، لافتا إلى أن الأصل أن تستمر ملكيته للشركة، وتم التعاقد على تطوير فروع فى شبرا وأبوتيج فى أسيوط وآخر فى جمصة.

وكان أحمد قد قال لـ«المال»، فى وقت سابق، إن الشركة تعمل على إعادة استغلال الأصول غير المستغلة لتعظيم الموارد، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تطوير فرع بورسعيد المغلق منذ 26 عاما بالشراكة مع القطاع الخاص باستثمارت قيمتها 82 مليون جنيه لتطويره تمهيدا لافتتاحه، والذى يعد من الأفرع المسجلة فى التراث الحضارى.

وتابع أن هناك توجها فى 2020 للاستثمار فى الأفرع خارج القاهرة وتطويرها، وعدم ترك أى فرع مغلق، ومنها فرع أجا فى المنصورة، لافتا إلى أن تطويرها مع القطاع الخاص يستهدف ضخ استثمارات بشكل ذاتى، إذ يتولى الشريك تمويل تلك التوسعات والتطورات وعدم تحمل «هانو بنزايون» أى أعباء مالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »