تأميـــن

هانوفر ري: نتيجة الاكتتاب في إعادة التأمين على الممتلكات أعلى من مستوى العام الماضي

وارتفعت الأرباح التشغيلية (EBIT) في إعادة التأمين على الممتلكات والمسئوليات بنسبة 6.3% لتصل إلى 324.0 مليون يورو

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت شركة هانوفر رى للتأمين وإعادة التأمين مرة أخرى نموًا جيدًا في الدخل من الأقساط في الربع الأول من العام الجارى 2021، وقال جان جاك هينشوز، الرئيس التنفيذي لشركة هانوفر ري إن شركته في وضع ممتاز للاستفادة من التحسينات المستمرة في الأسعار والظروف في السوق، على الرغم من أن الوباء ظل معنا منذ أكثر من عام.

مشيرا إلى أن موارد الشركة الرأسمالية القوية تظل دون تغيير بفضل إدارة المخاطر المتميزة لديها، وبلغت نسبة كفاية رأس المال لشركة هانوفر ري في نهاية شهر مارس 252٪ .

هانوفر رى تحقق أقساطًا مكتتبة 7.8 مليار يورو

ارتفع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة المحجوزة من قبل شركة هانوفر رى بنسبة 11.9٪ في 31 مارس 2021 إلى 7.8 مليار ، وارتفع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 11.7٪ إلى 5.7 مليار يورو.

وتقلصت الأرباح التشغيلية (EBIT) بنسبة 5.3٪ لتصل إلى 403.8 مليون يورو ، وارتفع صافي دخل المجموعة بنسبة 1.7٪ ليصل إلى 305.9 مليون يورو ، وبلغت ربحية السهم 2.54 يورو.

اقرأ أيضا  «مصر للتأمين التكافلى» تدرس افتتاح فرع فى العاصمة الإدارية الجديدة

وأعربت شركة هانوفر ري عن رضاها تمامًا بشكل عام عن تجديد محفظة إعادة تأمين الممتلكات والخسائر الخاصة بها اعتبارًا من 1 يناير 2021، تمت إعادة التفاوض على ما يقرب من ثلثي الاتفاقيات  في هذا التاريخ، وبلغ متوسط ​​الزيادة في الأسعار 5.5٪ ، مما يعكس المزيد من التحسينات في الأسعار والظروف التي تباينت في النطاق عبر جميع الخطوط والمناطق.

وانخفض صافي الإنفاق على الخسائر الرئيسية عن العام السابق عند 193.2 مليون يورو مقابل 283.6 مليون يورو، حيث  لم يتم تكبد أي سلالات صافية أخرى هنا فيما يتعلق بـ “فيروس كورونا”.

وتضمنت أكبر الخسائر الفردية اندلاع الطقس الشتوي القاسي في ولاية تكساس الأمريكية بصافي إنفاق قدره 75.4 مليون يورو ، وخسارة صناعية في ألمانيا بتكلفة 34.8 مليون يورو، إضافة إلى فيضانات في أستراليا بلغت 19.5 مليون يورو. بشكل عام ، تحسنت النسبة المجمعة بشكل كبير لتصل إلى 96.2٪ (99.8٪).

اقرأ أيضا  أبرز مؤشرات أقساط وتعويضات واستثمارات قطاع التأمين خلال شهر مايو (جراف)

وجاءت نتيجة الاكتتاب الخاصة بإعادة التأمين على الممتلكات والمسئوليات فى شركة هانوفر رى بما في ذلك الفوائد على الأموال المحتجزة والودائع التعاقدية أعلى بكثير من مستوى العام السابق عند 147.3 مليون يورو (، وارتفعت الأرباح التشغيلية (EBIT) في إعادة التأمين على الممتلكات والمسئوليات بنسبة 6.3٪ لتصل إلى 324.0 مليون يورو، وبلغ صافي الدخل من إعادة التأمين على الممتلكات والمسئوليات 269.2 مليون يورو .

زيادة في الطلب على الإعادة فى الحياة والطبي

وشهدت إعادة التأمين على الحياة والطبى  طلبًا قويًا مستمرًا في جميع أنحاء العالم ، لا سيما في مجال الحلول المالية، وأظهرت حلول تغطية مخاطر طول العمر بالمثل زيادة الطلب ، خاصة في المملكة المتحدة ولكن أيضًا في الآونة الأخيرة في ألمانيا.

وبشكل عام ، كانت البيئة المواتية لإعادة التأمين على الحياة والطبى ، ومع ذلك تم تكبد سلالات إضافية من جائحة كورونا “كوفيد-19” بمبلغ 151 مليون يورو ، على الرغم من أنه تم تعويضها إلى حد كبير بدخل إيجابي لمرة واحدة بقيمة 129.3 مليون يورو من إعادة الهيكلة في مجال الوفيات في الولايات المتحدة، من المرجح أن يبدأ بالفعل عبء الخسائر الناجمة عن الوباء في الانحسار بشكل ملحوظ من الربع الثاني فصاعدًا مع ارتفاع معدلات التحصين مع استمرار حملات التطعيم.

اقرأ أيضا  المال تنفرد بأسماء الفائزين بعضوية مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين

على مستوى المجموعة ، تواصل هانوفر ري توقع صافي دخل يتراوح بين 1.15 مليار يورو و 1.25 مليار يورو للسنة المالية 2021، ومن المتوقع أن يبلغ العائد على الاستثمار حوالي 2.4٪ ومن المتوقع أن يظهر إجمالي قسط المجموعة نموًا في النسب المئوية المكونة من رقم واحد والتي تم تعديلها وفقًا لتأثيرات أسعار الصرف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »