تأميـــن

«هانوفر ري» : زيادة أسعار إعادة التأمين «ضرورية للغاية» في عام 2021

انخفاض سعر الفائدة وضغوط الخسائر تدفع فى اتجاه الارتفاع

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف شركة هانوفر رى لإعادة التأمين العالمية، اليوم، فى تقرير لها أن زيادة أسعار إعادة خطر التأمين فى غاية الأهمية وضرورية فى العام المقبل 2021 على خلفية الخسائر المستمرة لـCOVID-19 وبيئة أسعار الفائدة المنخفضة منذ سنوات.

وقالت هانوفر رى لإعادة التأمين إنها تتوقع “زيادات كبيرة في الأسعار تشمل مختلف أنواع إعادة التأمين على الممتلكات والمصابين في تجديدات يناير 2021.

وأشارت هانوفر رى إلى أن الدافع الرئيسى لمطالبتها بزيادة الأسعار تشمل الضغط على شركات التأمين والإعادة بسبب جائحة كورونا COVID-19، والانخفاض الإضافي في مستويات أسعار الفائدة ، والخسائر الكبيرة المسجلة على مدار السنوات الثلاث الماضية.

الربحية الفنية هى التى ستكشف مواطن قوة الشركات

وأوضحت هانوفر ري أنه في كل من السوق الأولية وسوق إعادة التأمين، ستحرك الربحية الفنية مركز الصدارة في المستقبل؛ وذلك بهدف الحفاظ على قدرة الصناعة على تحمل المخاطر.

اقرأ أيضا  ارتفاع إنفاق المصرى على تأمينات الممتلكات والمسئوليات 166% خلال 10 سنوات (جراف)

وعلق جان جاك هينشوز، الرئيس التنفيذي لشركة هانوفر ري، بأن انخفاض أسعار الفائدة منذ فترة طويلة أثر بالسلب على شركات الإعادة.

وأوضح أن هذا يتطلب انضباطًا كبيرًا في التسعير لأن الربحية الفنية يجب أن تعوض الانخفاض في دخل الاستثمار

مع وضع هذا في الاعتبار وتعتبر الزيادات في الأسعار على جانبي التأمين وإعادة التأمين ضرورية للغاية في شهر يناير وما بعده.

وأضاف سفين ألتوف، عضو المجلس التنفيذي لشركة هانوفر ري أن تفشى فيروس كورونا من وجهة نظرنا حدث ضخم ومقلق ويغير السوق ويمكن مقارنته بالهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر 2001 أو الأعاصير كإعصار كاترينا وريتا وويلما في 2005.

اقرأ أيضا  شركات تأمين تعبر أزمة كورونا بـ«9 مليارات جنيه» أقساطًا وتسدد 5 مليارات تعويضات

الزيادات حسب المنطقة ومجال العمل معها

وتابع ألتوف إن الحجم الحقيقي للخسائر الناجمة عن الوباء لن يتضح إلا على المدى الطويل لكننا نرى جائحة كورونا كوفيد -19 محفز لإجراء تعديلات أساسية على الأسعار والظروف في شركات التأمين وشركات إعادة التأمين على حد سواء ومع ذلك، فإن الطريقة التي ستحدد ذلك ستكون بناءا على المنطقة ومجال العمل.

وتتوقع هانوفر ري أن الزخم المتزايد للزيادات في الأسعار سيستمر في العام المقبل، مع توقع ارتفاع حاد في الأسعار عبر مختلف القطاعات في الأول من يناير.

اقرأ أيضا  هيئة الرقابة البريطانية تصدر حكمها ضد «لويدز» لصالح حاملى وثائق توقف الأعمال

وأكدت “إن جائحة Covid-19 تواجهنا بخطر شامل على مستوى العالم وببساطة بالنظر إلى مواردها الرأسمالية فإن صناعة التأمين وحدها لا تستطيع تحمل مخاطر هذا التراكم”.

التأمين لن يتحمل التراكمات وشراكة الخاص والحكومة حتمية

وطالبت باتباع شراكة ممنهجة بين الحكومات وقطاع التأمين لإيجاد حلول واعدة لتغطية المخاطر النظامية مثل الهجمات الإلكترونية أو الأوبئة.”

ويعكس تعليق هانوفر ري مشاعر شركات إعادة التأمين الأوروبية الكبرى الأخرى، والتي أصدرت جميعًا بيانات عن حالة السوق علاوة على مجادلة شركة سويس رى بأن الزيادات التى وصفتها بـ”الخجولة” في الأسعار هذا العام ليست كافية لتغطية التعرض المتزايد لإعادة التأمين، وتتوقع استمرار ارتفاع الأسعار إلى العام المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »