استثمار

هالة السعيد تصدر قرارا بتعيين معاون للوزير للسياسات الاقتصادية

الوزيرة أكدت أن الاستعانة بالخبرات الإدارية المتميزة جزء أساسي

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قرارًا وزاريُا بتعيين مشيرة كرارة فى وظيفة معاون لوزير التخطيط للسياسات الاقتصادية وذلك لمدة عام.

المعاون الجديد يتابع الملفات الخاصة بخطة التنمية المستدامة 2030

وفى هذا الإطار أكدت وزيرة التخطيط أن الاستعانة بالخبرات الإدارية المتميزة يعد جزءًا أساسيًا من عملية التطوير الإداري التى تتطلبها المنظومة الإدارية.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن تعيين معاونين للوزراء يأتى في إطار العمل على تمكين الشباب وتقديرًا لمجهوداتهم، حيث تنظر الدولة المصرية للشباب باعتبارهم حاضر عملية التنمية ومستقبلها.

هالة السعيد: الاستعانة بالخبرات الإدارية المتميزة يعد جزءًا أساسيًا من عملية التطوير الإداري

وأضافت وزيرة التخطيط أن صقل الشخصية الشبابية وإكسابها المهارات والخبرات العلمية والعملية اللازمة، مع العمل على تأهيلها وتدريبها يتماشى مع الاتجاهات الرئيسة التي تعتمد حاليًا على العمل مع الشباب.

وأوضحت أهمية الحرص على توسيع فرص الشباب من خلال بناء قدراتهم وإتاحة مناخ إيجابي يمكنهم من الاستفادة من تلك القدرات لتحقيق تطلعاتهم المستقبلية مما يعمل على تعظيم إسهاماتهم في التنمية الشاملة والمستدامة التى تصبو إليها البلاد.

وتتمثل مهام معاون وزير التخطيط للسياسات الاقتصادية في متابعة الملفات الخاصة بخطة التنمية المستدامة 2030، وأجندة أفريقيا 2063.

وكذلك متابعة ملف لجنة إدارة ملف الدين العام، والمهام الأخرى الخاصة بالسياسات الاقتصادية ومتابعتها مع الإدارات المختلفة داخل الوزارة.

مشيرة كرارة معاون وزيرة التخطيط

من هو المعاون الجديد

جدير بالذكر أن مشيرة كرارة حاصلة على بكالوريوس العلوم فى تكنولوجيا الإدارة من الجامعة الألمانية بالقاهرة، وماجستير العلوم فى الاقتصاد من الجامعة ذاتها.

وتعد حاليًا الدكتوراة فى الاقتصاد فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وعملت كرئيس للفريق الفني وكمحلل اقتصادي بمكتب نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط منذ 2015.

كما عملت كمدرس مساعد اقتصادي بقسم الاقتصاد بالجامعة الألمانية بالقاهرة فى الفترة من 2011-2015.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »