هاكرز يستولون على 3.4 مليون يورو من بورصة البيتكوين البريطانية

أجبرت بورصة البيتكوين البريطانية "بيتستامب" حديثا على تجميد أعمالها بعد أن تسلل هاكرز إلى خوادمها واستولوا على ما قيمته 3.4 مليون يورو من عملات البيتكوين، وفقا لموقع تك كرانش التقني.

هاكرز يستولون على 3.4 مليون يورو من بورصة البيتكوين البريطانية
جريدة المال

المال - خاص

3:00 ص, الأربعاء, 7 يناير 15

 وكالات

أجبرت بورصة البيتكوين البريطانية “بيتستامب” حديثا على تجميد أعمالها بعد أن تسلل هاكرز إلى خوادمها واستولوا على ما قيمته 3.4 مليون يورو من عملات البيتكوين، وفقا لموقع تك كرانش التقني.
 
وأعلنت البورصة البريطانية في بيان لها أن بعض حافظات البيتكوين عليها قد تعرضت للسطو قبل يومين، مشيرة إلى أن الهاكرز لم يستولوا على كل مخزونها من العملات، إنما تمكنوا من الاستيلاء على بعضه فقط.

ومن الصعب على الهاكرز الاستيلاء على كل مخزون “بيتستامب” من العملات، حيث إن البورصة تحفظ معظم مخزونها عبر تقنية “التخزين الجامد”، وهي تقنية تحفظ العملات على حواسيب غير متصلة بالإنترنت، مما يعجز الهاكرز عن الوصول إليها.

 

وتعتبر “بيتستامب” من أكبر بورصات البيتكوين في العالم، وقد كانت وجهة جميع المستثمرين في هذه العملة الرقمية منذ غلق بورصة “مت.جوكس” اليابانية في فبراير الماضي بعد اختراق أمني تسبب في الاستيلاء على ما تقرب قيمته من نصف مليار دولار من عملات البيتكوين. 

جريدة المال

المال - خاص

3:00 ص, الأربعاء, 7 يناير 15