بورصة وشركات

هاشم السيد : نتوقع إقبالا كبيرا على القيد بسوق الشركات الصغيرة بدعم خطة الهيكلة

وأشار إلى أن الآمال لا تزال تُعلق على تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية أو إلغائها، خاصة في ظل أوضاع السوق الحالية

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع هاشم السيد رئيس مجلس الإدارة بشركة “أودن للاستثمارات المالية”، أن تشهد سوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة إقبالا كبيرا من الشركات على قيد جزء من أسهمها بدعم من بدء خطة إعادة الهيكلة.

ولفت خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدتهُ الشركة اليوم عقب قرع جرس التداول احتفالاً ببدء التداول على أسهم إميرالد التابعة ، إلى أن تحقيقها معدلات تغطية مرتفعة في وجود واحد من أكبر الطروحات في السوق، يُعد نجاحا كبيرا للشركة.

اقرأ أيضا  القلعة تقلص خسائرها بدفع نمو إيراداتها إلى 30.9 مليار جنيه في 9 أشهر

وأشار إلى أن الآمال لا تزال تُعلق على تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية أو إلغائها، خاصة في ظل أوضاع السوق الحالية، موضحًا أن عدد الشركات المقيد في السوق لا يتخطى حاجز الـ217 شركة وهو رقم هزيل غير معبر عن أوضاع السوق المصرية.

وأوضح هاشم السيد، أن معدلات التداول في البورصة المصرية من المفترض أن تصل كمتوسط يومي في حدود الـ5 أو 4 مليارات جنيه، بدلاً من القيم.

اقرأ أيضا  عمر عبد الجواد الرئيس التنفيذى والمؤسس لـ«المال»: «ابن سينا» تضخ 450 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال 2022

يُذكر أن البورصة قررت التعاقد مع “البنك الأوروبي” بغرض الشروع فى خطة الهيكلة الشاملة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، التى تستهدف من خلالها تعزيز السيولة والتداول وتطوير قدرات الشركات المصدرة، بما يسمح بجذب استثمارات مؤسسية للسوق كمنصة تساعد الكيانات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »