رياضة

هازارد يدخل في قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم

يستعد ريال مدريد لدفع مبلغ 100 مليون يورو إضافة إلى مبلغ متغيرات لصالح تشيلسي؛ نظير انتقال البلجيكي إدين هازارد إلى صفوف الملكي

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد ريال مدريد لدفع مبلغ 100 مليون يورو إضافة إلى مبلغ متغيرات لصالح تشيلسي؛ نظير انتقال البلجيكي إدين هازارد إلى صفوف الملكي، ممّا سيضع هازارد في مركز الثامن في قائمة أغلى صفقات تاريخ كرة القدم.

وكان ريال مدريد الإسباني، أعلن في وقت متأخر مساء الجمعة عن تعاقده مع البلجيكي إيدين هازارد، صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي، بعقد يمتد لخمسة مواسم، ليرتدي قميص الملكي وحتى عام 2024.

وأوضح النادي العاصمي أنه سيتم تقديم هازارد كلاعب جديد لنادي ريال مدريد يوم الخميس 13 يونيو في ملعب سانتياجو بيرنابيو، بعد اجتياز الفحص الطبي ذي الصلة.

ويتواجد إدين هازارد حاليًا في المركز الثامن بشكل مؤقت ضمن أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم، وذلك لأنّه مع اجمالي المتغيرات والذي من السهل تحقيقها، من الممكن أن يرتقي إلى المركز الخامس.

ولا شك أن هازارد هو ثالث لاعب يأتي إلى صفوف ريال مدريد ويدخل ضمن هذه القائمة بعد كل من الويلزي جاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذين كانا متواجدين فيها من قبل.

ومن بين الأندية التي تتواجد في هذه القائمة، يُعد ريال مدريد هو أكثر نادي يمتلك لاعبين بثلاث لاعبين وهم كريستيانو رونالدو وبيل وهازارد.

هازارد ليس المستفيد الوحيد من انتقاله إلى ريال مدريد، بل أن تشيلسي أيضًا كان أحد المستفدين من هذا الأمر بعد أن باع هازارد في صفقة تعتبر ضمن أضخم الصفقات التي باعها النادي اللندني طوال تاريخه، حيث لم يسبق له أن وصل لهذا الرقم من قبل في أي صفقة باعها، فهي صفقة قياسية بكل معنى الكلمة للنادي.

يُذكر أن أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم من نصيب البرازيلي نيمار داسيلفا والذي رحل من برشلونة إلى ريال مدريد مقابل 222 مليون يورو، يأتي في الوصافة الفرنسي كيليان مبابي زميله في الفريق، والذي رحل من موناكو إلى النادي العاصمي في فرنسا بمبلغ 180 مليون يورو، ثم كوتينيو البرازيلي لاعب برشلونة والمنتقل من ليفربول مقابل 125 مليون يورو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »