استثمار

«نيو هاواي» : عين القاهرة مشروع ترفيهي بالزمالك ونهتم بكل ردود الأفعال

نافيا حدوث تكدس مروري بسبب المشروع

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد متولي، رئيس مجلس ادارة شركة نيو هاواي للاستثمار، مشروع “عين القاهرة” هو مشروع يخدم قطاع السياحة.

وأكد أن الهدف من مشروع «عين القاهرة»،الذي يمثل أكبر عجلة ترفيهية في أفريقيا، هو توفير عنصر جذب سياحي جديد بقلب العاصمة المصرية، يستطيع من خلالها الزائر الإطلاع على معالم القاهرة من «نيل، وأوبرا»، وغيرها من المعالم.

وأوضح أن المشروع تجربة تجعل الزائر يرى هذه المعالم لتقديم التجربة جيدة للسائح والزائر وهي تجربة موجودة في عواصم كثيرة في العالم مما يستدعي وجودها في مصر خاصة أنها تتمتع بمعالم متميزة.

اقرأ أيضا  «التمويل الأفريقية» ترصد مليارى دولار للبنية التحتية فى القارة السمراء

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلاً: نحن شركة عمرها 40 عاما في مصر ولدينا مشاريع محلية وإقليمية في تنزانيا ولدينا خبرات متراكمة منذ عام 1973 “.

وأوضح أنه مشروع سياحي ترفيهي وأن شركته تعاقدت مع الحكومة المصرية بحق الانتفاع لمدة 25 سنة .

وأكد أن اختيار منطقة الزمالك للمشروع لتميز الموقع بالنسبة لفكرة العجلة الدوارة حتى تكون عين حقيقية على كافة المعالم السياحية.

اقرأ أيضا  «يونيليفر» تستثمر مليار جنيه العام الماضى.. وتدرس نقل مصانع من أوروبا إلى مصر

وتابع قائلا: “أنا من سكان الزمالك وكل التعليقات وردود الأفعال من سكان الزمالك سواء الإيجابية أو السلبية بنأخدها بعين الاعتبار ونحاول الفصل بين الإيجابي والسلبي وبلدنا تحتاج لمشاريع ترفيهية على هذا الغرار”.

وحول انتقادات سكان الزمالك قال: “منذ طرح فكرة المشروع كان هناك تصور تكاملي وخضع لدراسة متميزة ودقيقة ونطمئنهم المشروع سيكون إضافة للمنطقة المشروع”.

وأضاف: “سيقام على 20 ألف متر ولن يكون هناك تكدس مروري لأننا سنعتمد على الحجوزات الإلكترونية وبالتالي يمكننا التحكم في حجم الزوار، بالإضافة لوجود “باركينج” يسع 500 سيارة بالإضافة لمراعاة توفير وسائل مرور مختلفة؛ لضمان السيولة المرورية بتلك المنطقة الحساسة بالزمالك، مثل خدمة النقل النهري باستخدام تاكسي عين القاهرة، وحافلات عين القاهرة للنقل الحر”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »