بورصة وشركات

«نيوكاسل» تسعى لتدبير 2.5 مليون جنيه لتمويل توسعات رياضية

حصلت نيوكاسل للاستثمار الرياضى على موافقة القيد فى سجلات البورصة فى سبتمبر 2017، وخلال تلك المدة لم توفق فى طرح الأسهم، وحصلت على أكثر من موافقة من هيئة الرقابة المالية، لمد المهلة اللازمة لتنفيذ الطرح.

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضى، لتنفيذ طرح %25 من أسهمها ببورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة «نايلكس» خلال العام الحالى، بحصيلة مرتقبة تقارب 2.5 مليون جنيه.

كشف ياسر عمارة، رئيس مجلس إدارة شركة إيجل للاستشارات المالية، -راعى قيد شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضى ببورصة النيل- عن أنه يتوقع أن يتم طرح شركة نيوكاسل فى الربع الأخير من العام الحالي، عقب انتهاء المُهلة الجديدة التى حصلت عليها من هيئة الرقابة المالية حتى نهاية الربع الثالث.

ياسر عمارة، رئيس مجلس إدارة شركة إيجل للاستشارات المالية،

تخطط لإطلاق %25 من أسهمها بالنايلكس خلال العام

قال عمارة فى تصريح لـ«المال»: «أتوقع أن تشهد بورصة النيل خلال الربع الرابع من العام طرح %25 من أسهم نيو كاسل، بعد انتهاء المُهلة الممنوحة من الهيئة للشركة لتوفيق أوضاعها، وللشركات المُعلق طرح أسمهما.

أوضح أنه يجرى حاليا تحديث القيمة العادلة لنيوكاسل بواسطة إيجى ترند للاستشارات المالية، بعد تأجيل طرح الشركة للمرة الحادية عشر، لافتا إلى أن المهلة الممنوحة يتم خلالها تحديث مستندات الطرح، لتشمل القيمة العادلة المُحدثة للسهم بإضافة الاستثمارات الجديدة للشركة، والقوائم المالية المُحدثة، وخطة الطرح الجديدة، وأوجه استغلالها.

تابع خطة استغلال حصيلة الطرح تغيرت، مع إنجاز المشروعات التى كانت توجه إليها الحصيلة السابقة بعد قيام نيوكاسل، بإضافة حمام سباحة، وملعب كرة قدم بالنجيلة الصناعي، وتوسعة النادى الرياضى لتصل مساحته إلى 9 آلاف متر، مقارنة 6500 متر فى السابق، بتمويلات من المساهمين بقيمة 7 ملايين جنيه.

لفت إلى أن حصة الطرح المستهدفة نسبتها %25 من أسهم رأسمال الشركة، بعدد 2.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم (القيمة العادلة القديمة).
يذكر أن نيوكاسل حصلت على موافقة القيد فى سجلات البورصة فى سبتمبر 2017، وخلال تلك المدة لم توفق فى طرح الأسهم، وحصلت على أكثر من موافقة من هيئة الرقابة المالية، لمد المهلة اللازمة لتنفيذ الطرح.

عن حصيلة الطرح الجديدة؛ قال عمارة إنه يتوقع وصولها إلى 2.5 مليون جنيه، واستغلالها فى توسعة النادي، لتصل مساحته إلى 12000 متر، وإضافة ملعب جديد، بجانب حصيلة ارتفاع الاشتراكات إلى 60 ألف جنيه للأسرة، مقارنة 35 ألف جنيه حاليا، مع مستهدف دخول بين 200 إلى 250 عضوية جديدة.

فى أكتوبر 2017، أصدرت هيئة الرقابة المالية، إجراءات تنظيمية جديدة للطرح بالبورصة، تقضى بإلزام الشركات الراغبة بطرح أسهمها، سواء كانت أسهمًا قائمة أو زيادة رأسمال، بالتسجيل ابتداءً لدى الهيئة، إلى جانب استيفاء واعتماد نشرة الطرح قبل القيد فى البورصة، على أن تلتزم الهيئة بالبت فى طلبات الشركات خلال 15 يومًا من استيفاء الأوراق، مع منحها أجلاً لا يتجاوز الشهر لإتمام عملية الطرح والتداول بالبورصة.

طبقا لموقع البورصة المصرية ؛هناك شركتين مقيدتين لم يتم التداول على أسهمهم بعد، سيتى تريد لتداول الأوراق المالية، بخلاف نيوكاسل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »