بورصة وشركات

«نيوكاسل» ترفع رأسمالها 20 مليون جنيه لاستكمال إجراءات الطرح في بورصة النيل

فى إطار سعيها للطرح ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة "بورصة النيل"

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضى -أول شركة رياضية تسعى إلى القيد فى البورصة- زيادة رأسمالها من 5 ملايين إلى 25 مليون جنيه بشكل نقدى، فى إطار سعيها للطرح ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة “بورصة النيل”.

وكشف يوسف وهبه، رئيس مجلس إدارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضى -المالكة لنادى سبورتينج كاسل الرياضي- أن شركته استقرت على زيادة رأسمالها بشكل نقدى بغرض إعداد تقرير قيمة عادلة مستوفى الشروط.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ “المال” – أن وجود أراضٍ وأصول غير مسجلة بالشهر العقارى تسببت فى عدم موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تقارير القيمة العادلة المعدة سلفًا، مشيرًا إلى أن زيادة رأسمال الشركة نقدًا ستُنهى تلك الأزمة.

وأوضح أن شركته تبحث اختيار مستشار مالى مستقل لإعداد تقرير القيمة العادلة عقب اعتذار شركة إيجى تريند عن استكمال المهمة، مما تسبب فى تأخر تقديم التقرير حتى انتهاء المهلة المقررة فى 30 سبتمبر الماضي.

يُذكر أن “المال” كشفت مسبقًا فى منتصف سبتمبر الماضى، عن تقدم شركة “إيجل” للاستشارات المالية – راعى قيد شركة “نيو كاسيل” – بتقديم طلب مد مهلة طرح شركة “نيوكاسل” فى بورصة النيل لـ 6 أشهر أخرى.

ومعروف أن عملية طرح شركة “نيوكاسل” مستمرة منذ 3 سنوات تقريبًا، تخلَّل تلك الفترة طلبات من الهيئة العامة للرقابة المالية وإدارة البورصة تتعلق بالمستندات وتوفيق الأوضاع للشركة.

فيما حصلت “نيوكاسل” فى سبتمبر 2017 على موافقة إدارة القيد بالبورصة على بدء إجراءات القيد، قبل قيام “الرقابة المالية” فى أكتوبر الماضى بتعديل قواعد القيد وقصر الموافقة ومراجعة أوراق القيد والطرح عليها.

وأشار إلى أن فريق “سبورتينج كاسل” كان يلعب فى دورى الدرجة الرابعة ثم صعد للثالثة العام الماضى، وتستهدف الشركة التواجد فى الدورى الممتاز «ب» خلال موسم 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »