اتصالات وتكنولوجيا

نيلسن : تراجع مؤشر ثقة المستهلك المصري 6 نقاط

محمود جمال :

 كشف تامر العربى مدير عام شركة نيلسن للأبحاث التسويقية بمصر والشام عن تراجع مؤشر ثقة المستهلك فى الاقتصاد المحلى خلال الربع الثانى من 2014 بواقع 6 نقاط مقارنة بالربع الأول من نفس العام

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال :

 كشف تامر العربى مدير عام شركة نيلسن للأبحاث التسويقية بمصر والشام عن تراجع مؤشر ثقة المستهلك فى الاقتصاد المحلى خلال الربع الثانى من 2014 بواقع 6 نقاط مقارنة بالربع الأول من نفس العام .

وأوضح العربى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم ،أن عدد المشاركين فى الاستبيان من مصر بلغ حوالى 1000 شخص ، مرجعاً السبب وراء الانخفاض إلى حالة الغلاء التى شهدتها البلاد وأثرت سلباً على القوة الشرائية للمستهلكين .

وتابع أن 88 % من المشاركين رأوا أن مصر تعانى حالة ركود اقتصادى مقابل 85 % خلال الربع الأول ، مؤكداً أن العينة أبدت عدة مخاوف رئيسية خلال الـ 6 شهور المقبلة تتضمن الإرهاب ، والأمن الوظيفى ، واضطراب الاوضاع السياسية والاقتصادية ، وزيادة اسعار المواد البترولية .

 

وأضاف أن 67 % من المشاركين سيلجأون إلى تخفيض النفقات لشراء ملابس جديدة أو وجبات غذاء سريعة ،  ما سيضطر 35 % منهم إلى ادخار أموالهم ، مشيراً إلى أن قطاعات البنوك والمؤسسات المالية مرشحة بقوة للنمو مستقبلاً عبر تطوير قنوات متنوعة لاجتذاب شريحة كبيرة من العملاء .

يذكر أن الشركة أعدت أول مؤشر لقياس ثقة المستهلكين فى عام 2005 ويجيب عن 3 أسئلة رئيسية تتضمن ،الوضع الوظيفى والمالى ، وتكلفة وتوقيت شراء السلع والمنتجات ، كما يغطى حوالى 30 ألف مستهلك عبر الإنترنت .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »