بنـــوك

نيفين جامع : جهاز المشروعات ضخ تمويلات بقيمة 5.6 مليار جنيه خلال 2019

يهدف إلى زيادة حصة القطاع الصناعى من إجمالى التمويلات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز ضخ تمويلات تبلغ قيمتها 5.6 مليار جنيه خلال العام الماضى 2019.

وذكرت “جامع” أن الجهاز ضخ هذه التمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، إضافة إلى مشروعات البنية المجتمعية خلال العام الماضى 2019.

وكان الجهاز قد نجح فى ضخ 5.3 مليار جنيه خلال عام 2018، لتمويل ما يقرب من 250 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر، وتوفير نحو 400 ألف فرصة عمل بحسب بيانات رسمية سابقة.

زيادة حصة القطاع الصناعى

وأكدت “جامع” فى تصريحات على هامش توقيع اتفاقية بين الجهاز وبنك التعمير الألمانى والاتحاد الأوروبى، أن الجهاز يركز بشكل كبير على القطاع الصناعى والمجمعات الصناعية، ويهدف إلى زيادة حصة القطاع الصناعى من تمويلات الجهاز خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن الجهاز أقام 306 دورة تدريبية حضرها حوالى 9 آلاف متدرب ومتدربة.

كما يقوم الجهاز بتوفير خدمة المساعدة في إعداد دراسات الجدوى واتاحة معلومات استثمارية لأصحاب المشروعات القائمة أو الراغبين فى إقامة مشروعات جديدة.

خدمات حاضنات الأعمال

كما يمكن للشباب والخريجين وأصحاب المشروعات التقدم للانضمام لتلك الدورات التدريبية والاستفادة من هذه الخدمات مجانًا من خلال فروع الجهاز بمختلف محافظات الجمهورية.

ووقعت اليوم نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مع بنك التعمير الالمانى والاتحاد الأوروبى اتفاقيات بقيمة ٤٩ مليون يورو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »