سيــارات

نيسان موتورز تطرح سنترا facelift نوفمبر المقبل

زيادات 20 إلى 25 ألف جنيه.. مع الاستمرار بالمنافسة على الشكل الحالى

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد نبيل- شريف عيسى

تقترب نيسان موتورز إيجيبت من طرح face lift من طراز نيسان سنترا نوفمبر المقبل. قال مصدر مسئول، لـ«المال»، إن نيسان موتورز تعتمد على خطة تسويقية جديدة تسير فى اتجاه طرح سنترا بجيلها الحالى مع طراز face lift الذى يتوافر بعدد من المواصفات الشكلية الجديدة مع الاعتماد على قاعدة العجلات والشاسيه نفسها فى جيلها الحالى.

وأوضح أن نيسان تسوق سنترا فى ثوبها الجديد بزيادات بين 20 و25 ألف جنيه، مقارنة بأسعار جيلها الحالى، الذى يتراوح بين 276 و294 ألف جنيه،

مؤكدًا أن طراز سنترا face lift مزوَّد ببعض التغيرات فى الشكل الخارجى كتصميم المصابيح الأمامية والخلفية، بخلاف بعض التعديلات فى الصالون الداخلى ومقصورة القيادة والشاشات وغيرها.

وتوقّع المصدر أن يواجه طراز سنترا فى شكله الجديد تحديات، فى ضوء الدخول فى شريحة تنافسية جديدة، خاصة فى ظل وجود منافسين يتمتعون بمميزات جمركية كالتى تحصدها الماركات أوروبية المنشأ.

وصرح بأن النصف الأول من العام المقبل يشهد طرح الجيل الثانى من طراز نيسان جوك، الذى يتمتع بتصميم ومواصفات جديدة تمامًا، مقارنة بالجيل الاول.

جدير بالذكر أن نيسان العالمية طرحت الجيل الثانى من جوك بمحرك صغير مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1000 سى سى مزود بشاحن توربينى،

وذلك مع ناقل حركة إما أتوماتيكى سباعى السرعات dual clutch أو مانيوال سداسى السرعات مع منظومة الدفع الأمامى القياسية أو الرباعية بشكل اختيارى.

وعلى الأغلب تعتمد شركة نيسان موتورز طرح طراز جوك بالناقل الأتوماتيكى والدفع الأمامى فقط.

وأضاف أن نيسان تدرس إمكانية إنتاج قشقاى محليًّا فى ضوء التغيرات التى تحدث عالميًّا، ولا سيما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، الأمر الذى قد يؤثر على المنافسة فى ظل المميزات الجمركية التى تتمتع بها.

تصدرت العلامة اليابانية نيسان قمة مبيعات سيارات الركوب الملاكى بعد استحواذها على حصة سوقية 15.7% مححقة بيع 11 ألفًا و517 وحدة من إجمالى المبيعات التى بلغت 73 ألفًا و538 مركبة، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، وفقًا للإحصاءات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »