سيــارات

«نيسان» تقدم باترول فى ثوبها الجديد مطلع العام

ضمن مجموعة الموديلات الجديدة بالسوق المحلية خلال 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط شركة نيسان موتور إيجيبت، لتقديم الشكل الجديد من طراز نيسان باترول الجديدة كلياً المنتمية لشريحة السيارات ذات الدفع الرباعى خلال مطلع العام المقبل، بحسب تصريحات أحد موزعى نيسان.

قال إن شركة نيسان موتور إيجيبت أخطرت موزعيها بسعيها لطرح طراز فى ثوبها الجديد ضمن مجموعة الموديلات الجديدة التى سيتم تقديمها للسوق المحلية خلال 2020.

أوضح أن تلك الخطوة تأتى فى إطار تعزيز تنافسية العلامة اليابانية عبر التوسع فى تقديم وإنتاج الفئات الجديدة، التى من بينها «سنترا Face Lift»، المرتقب توريدها لصالح الموزعين خلال الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا  «شيفروليه» تستحوذ على 23.3% من «الأتوبيسات»

كشف عن مستهدفات «نيسان موتور إيجيبت» التى أعدتها بالتعاون مع الجانب اليابانى عن سعيها بالتوسع مشروع تجميع السيارات المحلية من خلال إدراج الجيل الجديد من «صني» على خطوط الإنتاج خلال 2021.

كانت شركة نيسان العالمية أزاحت الستار عن باترول «Face Lift» فى سبتمبر الماضى، لتدعم ببعض التعديلات فى التصميم الخلفى والإكصدامات، بجانب احتوائها على شاشة مدعمة بالعديد من التطبيقات والتى من بينها «Apple CarPlay، وAndroid Auto».

اقرأ أيضا  أحدث أسعار الميكروباص في مصر خلال يناير

تعتمد «باترول» على منظومة الدفع الكلى عبر محركين للتشغيل هما «V6» سعة 4 لترات، ليعطى قوة 275 حصانا، وعزم أقصى للدوران 394 نيوتن / متر.

كما احتوت على محرك «V8» سعة 5.6 لترات ليخرج قوة قدرها 400 حصان، وعزم أقصى للدوران 560 نيوتن متر.

بحسب الإحصاءات المعلنة عن شركة نيسان فإن إجمالى مبيعات باترول تعدت حاجز 1.9 مليون سيارة عالميًا منذ إطلاقها فى 1951.

اقرأ أيضا  «النصر» تبدأ المباحثات مع شريك لإنشاء شركة لتوزيع السيارات الكهربائية

يذكر أن العلامة اليابانية نيسان تصدرت قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب الملاكى، مستحوذة على حصة سوقية %15.7، بعد تمكنها من بيع 11 ألفًا و517 وحدة، من إجمالى المبيعات التى بلغت 73 ألفًا و538 مركبة، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، طبقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »