سيـــاســة

نيابتا دار السلام والمطرية ترفضان التحقيق مع متهمي “البلاك بلوك”

أونا: قالت سيدة قنديل، المحامية الحقوقية وعضو جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر، إن قرار النائب العام المستشار طلعت إبراهيم بضبط 22 ناشطاً سياسياً بتهمة الانتماء لحركة "بلاك بلوك" جاء تنفيذه استكمالاً لسلسلة التجاوزات والانتهاكات القانونية. وحول ما يثار بشأن اتخاذ…

شارك الخبر مع أصدقائك


أونا:

قالت سيدة قنديل، المحامية الحقوقية وعضو جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر، إن قرار النائب العام المستشار طلعت إبراهيم بضبط 22 ناشطاً سياسياً بتهمة الانتماء لحركة “بلاك بلوك” جاء تنفيذه استكمالاً لسلسلة التجاوزات والانتهاكات القانونية.

وحول ما يثار بشأن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، أضافت قنديل أن هذا الكلام ليس أكثر من محاولة للخداع والتضليل، حيث رفضت نيابة دار السلام ونيابة المطرية التحقيق مع المتهمين الذين عرضوا عليها لعدم الاختصاص، فضلا عن عدم وجود أوراق ومحاضر للتحقيق وأومر للانتداب والتكليف.

وقالت قنديل إن قوات الأمن ألقت القبض على 8 متهمين من مجموع 22 متهماً ولازالت وزارة الداخلية تواصل خرق القانون فى التعامل مع المتهمين، فضلا عن عدم الإدلاء بمعلومات عن أدلة الإتهام وأماكن إحتجاز المتهمين، والاعتداء على أسر المتهمين خلال مداهمة منازلهم.

وأعربت قنديل عن اعتقادها بأن مؤسسة الرئاسة ووزارة الداخلية تحاولان باستماتة هدم دولة القانون لما تمارسانه من انتهاكات تدفع الشارع المصري نحو موجة متجددة من العنف.

شارك الخبر مع أصدقائك