سيـــاســة

نيابة النقض توصي برفض الطعن على براءة المتهمين فى “موقعة الجمل”

أ ش أ: أودعت نيابة النقض أمس مذكرة قانونية بالرأي القانوني في الطعن المقدم من النيابة العامة على احكام البراءة الصادرة في حق المتهمين في القضية التي عرفت اعلاميا بـ”موقعة الجمل” المتهم فيها عدد من رموز الحزب الوطني المنحل، بينهم…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

أودعت نيابة النقض أمس مذكرة قانونية بالرأي القانوني في الطعن المقدم من النيابة العامة على احكام البراءة الصادرة في حق المتهمين في القضية التي عرفت اعلاميا بـ”موقعة الجمل” المتهم فيها عدد من رموز الحزب الوطني المنحل، بينهم الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الاسبق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، و23 اخرين، وأوصت في نهايتها برفض طعن النيابة العامة، وطالبت بتأييد أحكام البراءة الصادرة في حق جميع المتهمين.
 

في سياق متصل، حددت محكمة النقض جلسة 8 مايو المقبل لبدء نظر الطعن المقدم النيابة العامة على براءة المتهمين في القضية. كانت نيابة وسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عمرو فوزى، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، قررت الطعن على حكم، جنايات القاهرة ، والتي قضت ببراءة جميع المتهمين فى قضية الاعتداء على المتظاهرين يومى ٢ و٣ فبراير ٢٠١١ بميدان التحرير، المعروفة إعلامياً بـ«موقعة الجمل»، والمتهم فيها ٢٤ شخصاً أغلبهم من أعضاء الحزب الوطنى المنحل.

 والحاصلون على البراءة هم: صفوت الشريف وفتحى سرور وإبراهيم كامل ومحمد أبوالعينين وعائشة عبدالهادى وماجد الشربينى ومحمد الغمراوى وشريف والى وحسن التونسى وعلى رضوان ووليد ضياء الدين وأحمد شيحة ورجب هلال حميدة ومحمد عودة ويوسف خطاب وحسين مجاور وإيهاب العمدة وطلعت القواس وسعيد عبدالخالق ، ومرتضى منصور ونجله أحمد ونجل شقيقته أحمد وحيد صلاح، وحسام حنفى «ضابط شرطة»، وهانى عبدالرؤوف «ضابط شرطة».. كما قضت  بانقضاء الدعوى ضد عبدالناصر الجابرى لوفاته.

 

شارك الخبر مع أصدقائك