بنـــوك

»نومورا« يسعي لشراء أصول أوروبية بـ2.1 مليار يورو

  إعداد - أماني عطية:   يستعد بنك نومورا هولدنجز أكبر بنك استثماري في اليابان لجمع 2.1 مليار يورو لشراء أصول أوروبية منها الاسهم والقروض التي انخفضت قيمتها، ليستفيد البنك من أزمة الرهن العقاري الأمريكي والتدهور الائتماني في الأسواق العالمية.…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
إعداد – أماني عطية:
 
يستعد بنك نومورا هولدنجز أكبر بنك استثماري في اليابان لجمع 2.1 مليار يورو لشراء أصول أوروبية منها الاسهم والقروض التي انخفضت قيمتها، ليستفيد البنك من أزمة الرهن العقاري الأمريكي والتدهور الائتماني في الأسواق العالمية.

 
وقال ميشيوري فوجيورا المتحدث الرسمي باسم شركة الأوراق المالية لدي البنك إن البنك سوف يسهم بحوالي %25 من هذه الأموال، والباقي يتم الحصول عليه من المستثمرين في اليابان وأوروبا والشرق الأوسط.
 
وأضاف أنه سيتم شراء أصول في أسواق مثل إسبانيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا.
 
ويسعي بنك »نومورا« إلي اقتناص الفرص للتربح من الانهيار الائتماني في الأسواق العالمية، حيث يقوم في الوقت الحالي بزيادة استثماراته في الخارج بعد أن حقق خسائر كبيرة في الربع الأخير من العام الماضي.
 
ويذكر أن الأزمة الائتمانية أدت إلي قيام أكبر البنوك العالمية وشركات الأوراق المالية بشطب ديون وتحقيق خسائر وصلت إلي 387 مليار دولار.
 
وكان »كينيشي واتانابي« المدير التنفيذي للبنك قد صرح الشهر الماضي بأن البنك سوف يقوم بجمع 200 مليار ين لشراء حصص في البنوك الاستثمارية الأجنبية. وأوضح »ماكوتوهاجا« مدير صندوق التحوط لدي شركة »وينج أسيت مانيجمنت« في طوكيو أن سعي بنك نومورا وراء الحصول علي أرباح من الخارج يعتبر شيئاً إيجابياً في الوقت الذي من غير المتوقع فيه أن تقوم شركات السمسرة المحلية بتحقيق نمو.
 
وأضاف أنه لم يعرف بعد إمكانية نجاح البنك في التربح من هذه الصفقة حيث إن البنك لديه خبرة أقل من صناديق الاستثمار المباشر فيما يتعلق بإعادة الهيكلة، بالإضافة إلي صعوبة إيجاد الأهداف الصحيحة.
 
يذكر أن اسهم بنك نومورا انخفضت هذا العام بنسبة %5.5 مقارنة بتحقيق مجموعة »دايوا سيكيورتيز« المنافسة له مكاسب بنسبة %3.9.
 
وانخفض العائد علي حقوق الملكية لدي البنك الذي يستخــدم لقيــاس الربحيـة إلي %-3.25 بعد تحقيقه خسائر في الربع الرابع مقارنة بمتوسط أرباح بنسبة %14 في أكبر 20 بنكاً في العالم وفقا لبيانات مؤسسة بلومبرج.
 
ويهدف البنك إلي زيادة الأرباح السنوية قبل خصم الضرائب إلي 500 مليار ين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة عن طريق زيادة الاستثمار في دول العالم، وتحسين العائد من أوراق الدخل الثابت وتداول الاسهم.
 
وسوف يسعي البنك لزيادة أصول العملاء المحليين إلي 110 تريليونات ين مقابل 72 تريليوناً في مارس الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »