بورصة وشركات

نوكيا تستهدف السيطرة علي مبيعات الهواتف المحمولة محليا

المال - خاص:   تخطط شركة نوكيا المتخصصة في إنتاج الهواتف المحمولة للسيطرة بشكل أوسع علي مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة في السوق المحلية بفضل التوقعات التي تدعم مؤشرات نمو حجم المبيعات مدفوعة بدخول مشغل جديد لشبكات المحمول في السوق المحلية.…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
تخطط شركة نوكيا المتخصصة في إنتاج الهواتف المحمولة للسيطرة بشكل أوسع علي مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة في السوق المحلية بفضل التوقعات التي تدعم مؤشرات نمو حجم المبيعات مدفوعة بدخول مشغل جديد لشبكات المحمول في السوق المحلية.

 
وقال إدي رزق، المدير العام لمنطقة مصر وليبيا والسودان في نوكيا: إن إعلان اتصالات عن إطلاق خدماتها مع بداية هذا الشهر من شأنه أن يعطي الدعم للسوق وارتفاع نمو مبيعات أجهزة المحمول، مشيرا إلي أن نوكيا تسعي للحصول علي نصيب الأسد من مؤشرات النمو في زيادة أعداد مبيعات المحمول بالإعلان عن عدد من الأجهزة التي تدعم تطبيقات الجيل الثالث والتي تناسب الأوساط الشبابية.
 
وفي هذا السياق أعلنت الشركة الأسبوع الماضي علي هامش ورشة عمل بالقاهرة عن إطلاق هاتفها المتحرك الجديد نوكيا 6300 في أسواق المصرية لتواصل التزامها باحتياجات المنطقة، من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخيارات في الفئة المتوسطة حتي تلبي المتطلبات اللغوية والثقافية الفريدة للمستخدمين في هذه السوق مع لوحة مفاتيح متعددة اللغات وواجهة استخدام متوفرة باللغات العربية، والفرنسية، والإنجليزية وهي اللغات الأكثر شعبية في المنطقة.
 
وأضاف رزق أن نوكيا تستحوذ علي الحصة السوقية الكبري في جميع الأسواق في الشرق الأوسط وإفريقيا، التي تصل إلي 69  سوقاً وفي عام 2006 احتفظت نوكيا بهذه المكانة الريادية في مصر، إضافة إلي جميع الأسواق الأخري. ويعود ذلك من وجهة نظره إلي سياسة نوكيا التي تهدف إلي تعزيز تواجدها في جميع الأسواق.
 
واستبعد المدير العام لمنطقة مصر وليبيا والسودان في نوكيا اختيار وكلاء جدد لتوزيع هواتف نوكيا بالسوق المحلية بخلاف الوكلاء الثلاثة الحاليين وهم «راية واي تو ورينج»، مشيرا إلي أن سياسة نوكيا هي التوسع في اختيار الموزعين لخدمات التجزئة RETAIL مثل أكسيوم وموبايل شوب.
 
وبلغت مبيعات نوكيا عالميا  41 مليار يورو خلال العام الماضي، وتستحوذ مبيعات أجهزة الهواتف علي %60 منها والنسبة الباقية لقطاعات الشبكات وحلول الأعمال، ووصل نصيب أسواق الشرق الأوسط من تلك المبيعات %13 في حين استحوذت أوروبا علي %38، و%20 بالأسواق الأسيوية، وتمتد شبكة مكاتب نوكيا في 18 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا بما فيها مصر، وتعتزم افتتاح المزيد خلال العام الجاري.
 

شارك الخبر مع أصدقائك