اقتصاد وأسواق

نواب «إخوان » يرفعون مذكرة بمطالب معتصمى الشهر العقارى لـ «مرسى »

كتب - محمد مجدى والصاوى أحمد :   اجتمع أمس الأربعاء وفد من أعضاء مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة مع موظفى الشهر العقارى، المعتصمين منذ 5 أيام بمشاركة ممثلين عن موظفى باقى المحافظات، لبحث كيفية تنفيذ مطالبهم، من…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد مجدى والصاوى أحمد :
 

اجتمع أمس الأربعاء وفد من أعضاء مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة مع موظفى الشهر العقارى، المعتصمين منذ 5 أيام بمشاركة ممثلين عن موظفى باقى المحافظات، لبحث كيفية تنفيذ مطالبهم، من خلال تقديم مذكرة، اليوم الخميس، إلى الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية .


أكد ناصر الحافى، عضو الحزب، تضامن الحزب مع المعتصمين لحين تنفيذ مطالبهم المشروعة، مشيراً إلى أنه تم إعداد مذكرة تفصيلية تتضمن جميع المشاكل والمطالب وعلى رأسها زيادة الحافز إلى %650 أسوة بالخبراء القانونيين .

وقال الدكتور ضيف النجار، عضو قانونى بمكتب الشهر العقارى، فى محافظة الشرقية، إن المعتصمين أعلنوا الإضراب عن الطعام، بداية من أمس الأربعاء لحين تحقيق مطالبهم، بالإضافة إلى رفع سقف المطالب بإقالة المستشار عمر مروان، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى، نظراً للتلاعب بهم وعدم تحديد لقاء معهم لبحث مشكلاتهم .

وأكد النجار، لـ «المال » ، أن صافى إيرادات الشهر العقارى على مستوى الجمهورية يصل إلى مليار جنيه ويحصل الموظفون على 245 مليون جنيه فقط من تلك الميزانية، مطالباً بزيادة المخصص لهم بشكل يرضى مطالبهم .

من ناحية أخرى شهد مكتب الشهر العقارى المجاور لدار القضاء العالى أحداثاً مؤسفة، حيث تم إلقاء زجاجات حارقة على المعتصمين من قبل بعض المواطنين الرافضين لتعطيل مصالحهم، وبدورهم اتهم المعتصمون وزارة العدل بأنها وراء هذا الاعتداء .

وقام موظفو مكتب الشهر العقارى بسوق السيارات بإغلاقه أمام المواطنين صباح أمس الأربعاء للمشاركة فى الاعتصام والإضراب عن العمل، وقام مواطنون بالتعدى بالضرب على موظفى الشهر العقارى بمحافظة الجيزة .

شارك الخبر مع أصدقائك