اتصالات وتكنولوجيا

نهى الميرغنى رئيس قطاع العمليات: 2B تستثمر 60 مليون جنيه لدعم توسعاتها محلياً

خطة لاختراق أفريقيا بعد 3 سنوات ..استبدال 950 لاب توب و1200 تابلت قبل بدء الدراسة

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة تو بى 2B لتجزئة الإلكترونيات ضخ استثمارات خلال العام الحالى بقيمة 60 مليون جنيه فى السوق المصرية.

وقالت نهى الميرغنى، رئيس قطاع العمليات بالشركة، أن استراتيجية 2B ترتكز على تقديم أفضل منتج للعملاء وطرح أسعار تنافسية وطرح أنظمة سداد متنوعة عن طريق التعاقد مع البنوك التى تقدم خدمات التقسيط المباشر مثل «الأهلى» و«مصر» و«التجارى الدولى» و«QNB» أو غير مباشرة مثل «المشرق» و«الإسكندرية» عبر شبكة باى موب لحلول المدفوعات، علاوة على توقيع شراكات مع شركات خدمات التقسيط مثل أمان وفاليو وكونتكت.

وأوضحت الميرغنى فى حوار لـ«المال» أن الشركة تعمل بأسلوب «only channel» والذى يعنى ربط مركز الكول سنتر بالموقع الإلكترونى وشبكة الفروع التابعة لها بما يتيح للعميل طلب الأوردر باستخدام أى وسيلة واستلام المنتج عبر أخرى، ولديها اتفاقية حصرية مع شركة «بلينك» لحلول لتكنولوجيا المالية تمكن العملاء من الحصول بسهولة على credit فى متاجر 2B.

افتتاح 4 فروع جديدة منها «سيتى ستارز» و«هايبر وان العاشر»

وأضافت أن 2B تستهدف الوصول إلى 60 فرعا على مستوى الجمهورية بنهاية 2021 مقارنة بـ 56 فرعا حاليا بعد افتتاح آخر فرع فى ميدان لبنان بحى المهندسين، ومن المقرر تدشين 4 فروع آخرى إحدهما فى مول سيتى ستارز بمدينة نصر ومول ليجانزا فى مدينة 6 أكتوبر، وهايبر وان فى مدينة العاشر من رمضان.

وأكدت أن الشركة تستهدف أيضا التركيز على تطوير خدمات الطلب أونلاين والتوصيل السريع «fast delivery» بحيث يستطيع العميل طلب المنتج واستلامه فى اليوم التالى بأى مكان، لافتة إلى اتجاه 2B نحو توسيع محفظة منتجاتها عبر إضافة أجهزة الهواتف والتليفزيونات والأجهزة المنزلية صغيرة الحجم small home appliance وتحتل حاليا المركز الثانى فى سوق تجزئة الهواتف الذكية بمصر.

إطلاق برنامج ولاء للعملاء خلال الربع الأول من 2022

وألمحت إلى أن 2B أجرت دراسة خلال العام الجارى أظهرت أن أكثر العملاء طلبا لديهم سوابق خبرة مع الشركة ، كما تستعد أيضا لإطلاق برنامج ولاء للعملاء خلال الربع الأول من 2022 ويتضمن منح المستهلكين نقاط تضاف إلى حسابه مع كل عملية شراء يحصل بموجبها على عروض ترويجية من فروع الشركة ، وإخطاره بأحدث الخصومات المقدمة من الشركة فى صورة إشعارات عبر المحمول.

اقرأ أيضا  «أوبو RENO 6» الأكثر رواجاً خلال أكتوبر الماضى

وتابعت أن أنظمة التقسيط التى تقدمها الشركة تتراوح مدتها بين 12 إلى 18 شهرا و تتيح الخدمة خلال أكتوبر الجارى لعملاء البنك التجارى الدولى CIB بدون فوائد لمدة 18 شهرا، وتصل المدة إلى 12 شهرا مع بنكى «مصر» و«الأهلى»، علاوة على 12 شهرا بدون فوائد مع «فاليو» خلال الشهر ذاته.

ولفتت إلى أن الشركة استطاعت خلال تخفيضات موسم العودة للمدارس التى بدأتها منذ يوم 25 أغسطس الماضى حتى يوم 10 أكتوبر الجارى فى استبدال نحو 950 جهاز لاب توب و1200 جهاز تابلت قديم بآخر جديدة من خلال نظام trade in، علاوة على بيع وتوزيع 10 آلاف شنطة بشكل مباشر و15 آلاف عن طريق موزعيها من إنتاج مصنع الشركة فى مدينة العاشر من رمضان.

وكشفت عن تعاون الشركة مع «فاليو» لخدمات التقسيط فى برنامج «فاليو معاك» والذى يتيح لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما إمكانية تقسيط الإلكترونيات مثل اللاب توب والتابلت بواسطة كارنيهات الجامعة من خلال فتح حساب شخصى للطالب بقيمة 10 آلاف جنيه وتقسيط المبلغ على مدد زمنية ونسب فوائد متبانية تصل إلى 60 شهرا.

وذكرت أن 2B تستعد لطرح خصومات البلاك فرايداى مطلع نوفمبر المقبل والذى يعتبر إحدى أهم الحملات التسويقية للشركة سنويا، منوهة أن الشركة تطلق عروض كبيرة خلال 3 أحداث على مدار العام أولها عيد ميلادها السنوى فى فبراير يليها مهرجان العودة إلى المدارس ثم تخفيضات الجمعة السوداء وتبدأ منذ 1 نوفمبر وحتى يوم 8 ديسمبر والتى تشهد منافسة قوية بين جميع اللاعبين فى السوق وتشمل جميع المنتجات.

اقرأ أيضا  كریم بشارة وRiseUp وDigiSay یتعاونون في مشروع لدعم ریادة الأعمال

%50 نموا مستهدفا فى المبيعات مع انطلاق تخفيضات البلاك فرايداى

وكشفت عن استهداف الشركة تحقيق %50 نموا فى مبيعاتها خلال الشهر المقبل مع انطلاق تخفيضات black Friday، مقارنة مع نوفمبر 2020 مع تطبيق استراتيجيات تسويقية جديدة، مقارنة مع الشركات الأخرى من خلال طرح عروض حصرية أو أسعار تنافسية.

على صعيد آخر، قالت إن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة للانضمام لحملة «اتحضر للأخضر» لتشجيع المستخدمين على التخلص الآمن من الأجهزة الإلكترونية القديمة غير الصالحة للاستخدام مرة أخرى من خلال تقديم قسائم خصومات تصل نسبتها إلى %5 على شراء أخرى جديدة ، كما لاقت الحملة صدى واسع لدى شبكة مورديها مثل إتش بى فى تقديم مزيد من الخصومات للعملاء.

وذكرت أن 2B انتهت من ضم فروعها فى مدن القاهرة والجيزة والإسكندرية للمبادرة ومن المتوقع أن تصبح كل فروعها جاهزة قبل أواخر العام الجارى، معتبرة أن تلك الخطوة تأتى ضمن برامج المسئولية المجتمعية للشركة.

فى سياق متصل، نوهت عن دراسة الشركة استبدال الأكياس البلاستيكية المستخدمة داخل فروعها فى تغليف المنتجات المباعة بأخرى ورقية، موضحة أن 2B تبحث حاليا مدى قبول العملاء للفكرة الجديدة خاصة مع صعوبة تعبئة وتغليف الأجهزة الإلكترونية ثقلية الوزن مثل «اللاب توب» فى عبوات ورقية كونها أكثر عرضة للكسر، ولدى الشركة علاقات قوية مع موردين للعبوات الورقية فى هذا الصدد.

ولفتت إلى أن دراسة الشركة أظهرت أن متوسط عمر عملائها يتراوح بين 18 إلى 40 عاما وتستحوذ أجهزة الهواتف المحمولة وإكسسواراتها على النصيب الأكبر من مبيعاتها مع تفضيل أغلب المستهلكين إلى استبدال هاتفه بآخرى جديد كل عام مقارنة بأجهزة اللاب توب والتى قد يتراوح عمرها الافتراضى بين 3 إلى 5 سنوات.

اقرأ أيضا  مدير تسويق «ريلمي» : 100 مليون مستخدم لهواتف الشركة عالميا

وتابعت أن 2B تحتل المركز الأول منذ عام 2017 فى مبيعات التجزئة بقطاع التكنولوجيا بالتعاون مع شركائها مثل إتش بى وديل ولينوفو، مشيرة إلى أن الشركة بدأت التركيز بقوة على أجهزة التليفزيونات منذ نهاية عام 2019 من خلال عقد شراكات مع مختلف العلامات التجارية المعروفة مثل سامسونج وإل جى وتوشبيا فى شرائح سعرية متنوعة.

واستطردت: تخاطب الشركة العملاء من أصحاب الدخول المرتفعة والمتوسطة ولكنها لاحظت مؤخرا تغيير فكر المستهلكين رواد شارع عبد العزيز فى التوجه نحو الشراء أونلاين من خلال منصة معتمدة تقدم فاتورة ضريبية أو عبر فروع 2B المنتشرة على مستوى الجمهورية مما يكسبها ميزة تنافسية مقارنة بالشركات الأخرى .

واعتبرت أن المستهلك المصرى أصبح لديه واعى كاف بنوعية خدمات مواقع التجارة الإلكترونية وسعر المنتجات نفسها بعد جائحة فيروس كورونا ، منوها أن العميل يحق لها استبدال المنتج خلال 30 يوما من تاريخ الشراء علما بأن لكل منتج أيضا عدد سنوات ضمان تختلف من علامة تجارية لأخرى.

وذكرت أن 2B لديها مكاتب فى أسواق الصين والسعودية والإمارات، وتدرس الشركة التوسع فى دول أفريقية جديدة خلال 3 سنوات.

من ناحية أخرى، أكدت استعداد 2B بشكل كبير للدخول فى منظومة التحول الرقمى ضمن رؤية مصر 2030، خاصة أنها تمتلك أنظمة لميكنة المؤسسات ERP متقدمة، فضلا عن نظام ذكى على أعلى مستوى لربط الفروع ببعضها البعض مما يتيح لها الدخول فى اى شراكات او قطاعات مع الدوله للدخول فى منظومه التحول الرقمى.

يشار إلى أن 2B تأسست فى عام 2000 وتتبع شركة «بيست باى» لنظم المعلومات المملوكة لمجموعة «بيست باى» والتى تضم أيضا كلا من «بيست باى» للصناعات الغذائية المالكة لمشروبات العصائر «ديلى» وبيراميدز لتصنيع بطاريات «TRIPLE A» وأخرى رابعة تعمل فى مجال تطوير الحلول التكنولوجية وبرامج السوفت وير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »