سيــارات

نهي المليجي: 15-20% زيادة متوقعة في مبيعات السيارات خلال 2021

الشركة تسعى إلى زيادة حجم مبيعاتها من طرازات العلامة الإسبانية فى السوق المحلية

شارك الخبر مع أصدقائك

توقعت نهى المليجى، مدير قطاع العلامة التجارية «سيات» فى شركة «كيان إيجيبت» الوكيل الحصرى للعلامة الإسبانية فى مصر، نمو مبيعات السيارات فى السوق المحلية بنسب تتراوح بين 15 و%20 بنهاية العام الحالى.

وأضافت أن الشركة تسعى إلى زيادة حجم مبيعاتها من طرازات العلامة الإسبانية فى السوق المحلية من خلال التركيز على السيارات الجديدة التى تم طرحها والمنتمية لفئة الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» وهى «سيات تاراكو، وأتيكا Face Lift، وأرونا» خاصة فى ظل تزايد حجم الطلب على تلك الفئة من جانب المستهلكين.

وأشارت إلى أن الشركة تمكنت من تسويق كل الدفعات المستوردة من «سيات تاركو» علاوة على ذلك تلقت «كيان إيجيبت» حجوزات على «تاراكو» الجديدة تمتد إلى شهرين بفروع الشركة.

وكشفت عن سعى الشركة لتقديم الشكل الجديد من طراز «ليون» فى السوق المحلية بنهاية أبريل المقبل وذلك ضمن خطط الطروحات الجديدة التى تتبعها «كيان إيجيبت» بتقديم أحدث طرازات الصانع الإسبانى، موضحة أن خطط الشركة الأم تسير نحو إنتاج وطرح طرازات جديدة مزودة بالتكنولوجيا الحديثة والإمكانيات والتجهيزات التى تتناسب مع متطلبات العملاء.

اقرأ أيضا  «جنرال مصر» تخاطب الجانب الصينى للاختيار بين أربعة شركات لإنتاج «جى لونج» بداخلها

وذكرت أن سلسلة الطروحات الأخيرة التى تم تقديمها من طرازات «سيات» أسهمت بشكل كبير فى حدوث طفرة فى مبيعات العلامة الإسبانية فى السوق المحلية خلال الفترة الماضية.

وأوضحت أن القرارات الشرائية للمستهلكين تغيرت بشكل كبير خلال الآونة الماضية لتتجه نحو اقتناء السيارات الأوروبية التى تتميز بعوامل الأمان والسلامة بجانب التجهيزات والإمكانيات المتطورة.

وذكرت أن تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية عزز من فرص تسويقها محليًا ومن ثم زيادة مبيعاتها فى السوق المحلية خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا  «أميك»: 49% نموًا في مبيعات السيارات بمصر خلال يناير (جراف)

وبحسب التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» قفزت مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الأوروبى بنسبة %63.5 لتسجل 56 ألفًا و34 مركبة خلال العام الماضى، مقابل 34 ألفًا و272 وحدة فى 2019.

تداعيات سلبية لـ«كورونا» على إنتاج المصانع العالمية

فى سياق آخر، أرجعت نهى المليجى امتداد قوائم الانتظار على السيارات لمختلف العلامات التجارية إلى استمرار تداعيات جائحة «كوفيد – 19» التى أدت إلى تراجع الطاقة الإنتاجية بالمصانع العالمية، تزامنًا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية من جانب كبرى الشركات ومكوناتها، فضلا عن تباطؤ عمليات الشحن العالمى من قبل الشركات العاملة فى المجال؛ الأمر الذى تسبب فى تأخر وصول الشحنات المتعاقد عليها من الخارج.

ولفتت إلى أن فرص نجاح العلامات التجارية فى السوق المحلية مرهون بمجموعة من العوامل التى تتمثل فى توافر كميات تتناسب مع حجم الطلب الفعلى بجانب تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة وقطع الغيار بمختلف المناطق الجغرافية، فضلا عن تقديم موديلات ذات قيمة مقابل سعر مناسب للعملاء.

اقرأ أيضا  تجار : 10 آلاف جنيه «أوفر برايس» على سيارات «سيات تاراكو»

يذكر أن العلامة الإسبانية «سيات» تمركزت فى المرتبة السادسة بقائمة أكثر الماركات الأوروبية المرخصة فى قطاع سيارات الركوب بمختلف وحدات المرور بإجمالى 469 مركبة خلال يناير الماضى، وفقًا للبيانات المعلنة عن الإدارة العامة للمرور.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »